مصر

وزيرة الثقافة المصرية تلتقي نظيرها المغربي لتعزيز التعاون الثقافي ودعم حفظ التراث المشترك

عقدت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة نيفين الكيلاني، اجتماعًا مع وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي، محمد المهدي بنسعيد، خلال مشاركتها في الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة في مدينة سلا بالمغرب. وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في مجالات الفنون والثقافة والتراث، بما في ذلك نقل الخبرات في مجال الصناعات الثقافية، والتسويق للمنتجات الثقافية، وتبادل المشاركات بين الفنانين والفرق الفنية في المهرجانات والفاعليات الفنية.

أكدت الدكتورة الكيلاني على العلاقات الحميمة التي تربط بين البلدين، وانتشار الثقافة والإبداع المغربي في العديد من الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية، مؤكدة على المزيد من الفعاليات المشتركة في المستقبل. وأكد الوزير المغربي على استعداد المغرب لتعزيز التعاون الثقافي مع مصر، خاصة في مجال الصناعات الثقافية والاستثمار في القطاع الثقافي، وتبادل الخبرات في مجالات حماية التراث الثقافي المادي واللامادي.

يأتي هذا اللقاء بين وزيري الثقافة المصري والمغربي في إطار سعي البلدين للتوسع في التعاون الثقافي والفني، وزيادة التبادل الفني والثقافي بين شعبيهما. ويمثل هذا اللقاء الفرصة لتبادل الخبرات وتطوير مزيد من العلاقات في مجال الثقافة والفنون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى