منوعات

نقلا عن موقع اسكاي نيوز عربية و غيره من المواقع

بقلم / محمد ابراهيم ربيع
كاتب و محلل سياسي

إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له…

واضيف لحضراتكم امر اخر غريب من وجهة نظري وهو :
ان سارة زوجة نتنياهو تدخلت في هذا الامر لكي ترفض تعين جدعون ساعر خلفا لغالانت !!!

معلقا على هذا الخبر اقول…

ان هناك امور تحدث الان بالعالم فيها تضارب و تخبط كبير ما بين خبر ينشر و ما بين نفس الخبر ينفى و امور فيها شو اعلامي كبير…

و من وجهة نظري و تحليلي السياسي ان ما يحدث الان على الساحة العالمية ما بين تلك الامور المتشابكة انما لالفات الانتباه في اتجاه اخر يظهر الان من باب كسب الوقت لانتهاء الولايات المتحدة الامريكية من الانتخابات….

ولكن الحقيقة ان هناك امر يدبر بالخفاء للمنطقة ستشارك فيه اسرائيل و امريكا و بريطانيا و فرنسا و المانيا… ولكن بعد انتهاء اعلان رئيس امريكا القادم و الذي سيكون له دور رئيسي بما سيحدث…

وعلى هامش الخبر دخل مسؤول أمريكي لموقع “واللا” العبري في مداخلة و ذكر أن تغيير وزير دفاع متمرّس مثل غالانت في أوج الحرب في غزة وقبل حرب في لبنان سيكون خطوة جنونية…

تعقيبا على هذا التصريح من المسؤول الامريكي.. ليس له عندي غير تحليل واحد و هو :
أن اسرائيل تتحدث و امريكا تحذر حتى تصل رسالة ان الدولتين ليس بينهما اتفاق عما يحدث لكي يحدثوا البروفاجندة المطلوبة في هذا التوقيت….
و التي تجعل العالم ينظر للصورة التي يريدونها ان تصل وليست الحقيقة التي يخفونها عن العالم …

وفي حادث منفصل، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتعرض طلاب ومعلمين لاعتداء عنيف من قبل مجموعة من المستوطنين في منطقة المعرجات قرب أريحا، مما أسفر عن إصابات خطيرة….

تعقيبا اقول ان ما يحدث الان من اعتداءات في فلسطين بآثرها كان بسبب طوفان الاقصى الذي كان ذريعة لاسرائيل لعمل الابادة الجماعية التي نراها و الاعتداءات و لو فهمت حماس ما استدرجوا من ايران و حزب الله لما فعلوا….

على الجبهة الشمالية، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قائد لواء الشمال في الجيش الإسرائيلي أكد “جاهزية قواته لاحتلال شريط أمني على الحدود اللبنانية”.

تعقيبا اقول…
توسيع الحرب في الشمال ليس الهدف هي جنوب لبنان او حزب الله الذي يظهر مشهد بطولي امام الناس…وحزب الله اداة تستغلها اسرائيل لتنفيذ مخططها بالمنطقة…
و انما الهدف هي دولة الاردن… حفظ الله الاردن و الوطن العربي فيما هو قادم…

وحتى ادلل على تحليلاتي السياسية اختذلت نفس الخبر لاخر ما اعرضه عليكم…لكي توضح رؤيتي فيما اعقب عليه…

والى حضراتكم الخبر بصيغته التي نشر به

” وفقا لهيئة البث الإسرائيلية، نقل مصدر من مكتب رئيس الوزراء أن بنيامين نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في جنوب لبنان. ومع ذلك، نفى مكتب نتنياهو لاحقا هذه التقارير وأكد عدم وجود نية لإقالة غالانت” !!!!!

واليكم ايضا بعض الاخبار التي تدل على التنسيق الكامل بين اسرائيل و الولايات المتحدة الامريكية حتى لا ينخدع احد في التصريحات…. وخصوصا في هذا التوقيت العصيب….

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين يعتزم عقد اجتماع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والرئيس يسحق هرتسوغ، لبحث التطورات مع حزب الله.

مسؤول أمريكي لموقع “واللا” العبري: تغيير وزير دفاع متمرّس مثل غالانت في أوج الحرب في غزة وقبل حرب في لبنان سيكون خطوة جنونية…

تضارب الاقوال يجعلنا نعي ما يحدث الان اطلق عليه انه الهدوء الذي يسبق العاصفة الذي لا اتمناه ابدا….

اسأل الله العظيم ان يحفظ مصر واهلها…

محمد ابراهيم ربيع
كاتب و محلل سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى