منوعات

التليفزيون هذا المساء.. صحفى فلسطينى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" الأوضاع الكارثية بقطاع غزة

تناولت البرامج التليفزيونية مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم المواطن المصري والرأي العام.

صحفي فلسطيني يكشف لقناة “اليوم السابع” مدى الأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع غزة

ويعيش الفلسطينيون حاليا أحداثا متسارعة وصعبة للغاية، وسط تعنت من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي. وفي هذا الصدد، بثت قناة “اليوم السابع” تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم أحمد العدل، استعرض فيها التطورات مع الصحفي محمود اللوح من غزة. الظروف هناك.

وقال محمود اللوح، في تصريحات خاصة لقناة اليوم السابع، إن الأراضي الفلسطينية تشهد حاليا انقطاعا كاملا للتيار الكهربائي، ما أدى إلى الاستخدام الحالي للطاقة الشمسية وألواحها..

وتابع الصحفي الفلسطيني أنه حتى يوم أمس، تم تهجير ربع مليون مواطن من غزة، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف وقصف المناطق التي يتواجد فيها المدنيون، وإجبارهم على الفرار والخروج إلى الحدود مع مصر..

وتابع الصحفي الفلسطيني في تصريحاته أن المواطنين الفلسطينيين يريدون حاليا البقاء على قيد الحياة لأنفسهم، وهم في كل لحظة معرضون لخطر الموت وفقدان عائلاتهم بأكملها.

وحول الأكاذيب التي ينشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال إن المقاومة أعلنت تسليم مستوطنة وطفليها في رسالة للعالم بأن قوات الاحتلال تنشر الأكاذيب بأن المقاومة تقوم بإعدام الأطفال والنساء الأسرى..

وأضاف أن المعتقلين هم جنود وضباط من قوات الاحتلال تم أسرهم من الدبابات التي دخلت قطاع غزة وقصفتها، وحاليا تحاول القوات تدمير البنية التحتية بالكامل لإبادة غزة..

خالد أبو بكر: خطاب الرئيس السيسي حمل الكثير من المشاعر الوطنية وطمأن الشارع تجاه القضية الفلسطينية

وعلق الدكتور خالد أبو بكر، على حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات والأكاديميات العسكرية، والذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتهى منذ قليل، قائلا: “خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي كتب بعناية وكانت لديه رسائل واضحة مفادها أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية.“.

وأضاف أبو بكر خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه على القناة “على”: “إن موقفنا من القضية الفلسطينية واجب تعلمناه وستتعلم منه الأجيال القادمة. لقد اختار الرئيس السيسي هذه المرة وهذا الحدث التاريخي ليؤكد شيئا ثابتا في الضمير المصري وهو أننا لن نتخلى عن أشقائنا وأن هذا قدر مصر.“.

وتابع أن “مصر تقوم باتصالاتها بشكل كامل لحماية الحقوق الفلسطينية، وأن إمداد أهلنا في فلسطين بالغذاء والمؤن أمر ليس بمزاح وهو واجب مشروع علينا”، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس السيسي المكتوب أو الارتجالي يحتوي على الكثير من المشاعر الوطنية والطمأنينة والطمأنينة لدى الشارع المصري الذي ليس له موضوع مهم مثل القضية الفلسطينية فكل بيت مصري يتحدث عنها، وكان من الطبيعي أن يتحدث رئيس مصر مع فم الشارع في من أجل طمأنة الشارع المصري..

قال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصف دعم مصر للقضية الفلسطينية بأنه عقيدة نؤمن بها، تعبر عن الشعب المصري، لأن القضية الفلسطينية عقيدة ثابتة ومتجذرة في الوجدان منا جميعا وفي ضمير القيادة المصرية..

وأضاف أبو بكر: “في ضمير المصريين والقيادة يجب أن نقف بجانب الشعب الفلسطيني، وأكد الرئيس مرة أخرى أن هناك دور مهم وحيوي ومطلوب يجري بالفعل على الأرض في إيصال الإمدادات إلى الشعب الفلسطيني”.“.

وتابع، أن دور مصر لم يقتصر على الحديث، بل كانت هناك خطة عمل واتصالات دولية وعربية، وإمدادات لم تتوقف، والدولة المصرية خصصت مطار العريش لاستقبال كافة المساعدات حتى دخولها لغزة، مؤكدا وأن البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية اليوم كان قويا للغاية، وتفويض الرئيس السيسي واضح. نحن واضحون بشأن تزويد الناس في غزة بجميع الإمدادات المتوفرة لدينا.

وجدي زين الدين: خطاب الرئيس السيسي كله رسائل مهمة جدا وصدر من رجل رشيد حقا

وقال الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية اليوم كلها رسائل، كل جملة فيها رسالة، وكل رسالة فيها رسالة. مهم جدا جدا. .

وأضاف خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع على قناة الحياة: الرئيس السيسي وجه رسالة للمجتمع الدولي ومن وجهة نظري المجتمع الدولي مصاب بالفصام لأنه يتمسك بالحق في بعض الأحوال ويتخلى عنه في حالات أخرى. إن الشعب الفلسطيني يتعرض للانتهاكات منذ سنوات طويلة. .

وتابع: لماذا لا يبكي المجتمع الدولي على المحرقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، وأصبحت المعايير المزدوجة سياسة قائمة يعاني منها العالم؟ مصر لديها وجهة نظر واضحة وصريحة وهي حل الدولتين وهذا حل واضح. فلماذا المماطلة وخطاب الرئيس السيسي كلها مرتبطة ببعضها البعض، وهي كلمة صادرة عن رجل رشيد حقا، القضية ليست مسألة عواطف الآن، القضية مسألة نضج وعقل الآن. ومصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور وحتى الآن، منذ عام 1917 وحتى الآن، والموقف المصري ثابت لا يتغير. من حق الشعب الفلسطيني أن يقيم دولته على أرضه، وليس على أرض أخرى، ولا فائدة من ذلك. لقد تم حل القضية الفلسطينية على حساب الأطراف الأخرى، والمجتمع الدولي الآن في حالة من خيبة الأمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى