العالم

الشرطة الأمريكية: لا أدلة على معاداة السامية بجريمة قتل رئيسة كنيس يهودي

أعلنت شرطة ديترويت، التي تحقق في مقتل رئيس كنيس طعنا، يوم الأحد، أنها لم تعثر على أي دليل على أن الدافع وراء الجريمة هو معاداة السامية..

وقال قائد شرطة ديترويت، جيمس وايت، في بيان مقتضب، إن محققيه يجرون مقابلات مع “أفراد لديهم معلومات قد تعزز التحقيق” في الجريمة التي أودت بحياة سامانثا وول، السبت، دون إعطاء مزيد من التفاصيل..

وأضاف وايت: “لم يظهر أي دليل يشير إلى أن الدافع وراء هذه الجريمة كان معاداة السامية”.“.

وأشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يساعد شرطة ديترويت، داعيا إلى الصبر أثناء متابعة التحقيقات.

وشدد وايت على أن “كل ما يمكن القيام به للتوصل إلى نتيجة في هذا الأمر يتم استخدامه”.“.

وتأتي الجريمة في وقت يتصاعد فيه التوتر بين اليهود والمسلمين في أنحاء الولايات المتحدة على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس والتي أودت بحياة الآلاف هذا الشهر..

وقالت الشرطة يوم السبت إن أفراد خدمات الطوارئ عثروا على وول ميتة خارج منزلها ومصابة بعدة طعنات في جسدها. وتتبعت الشرطة آثار الدم التي قادتهم إلى منزلها القريب، حيث “يعتقد أن الجريمة قد وقعت”.“.

ذكرت صحيفة ديترويت فري برس أن وول كانت نشطة في الحزب الديمقراطي وعملت مع عضوة الكونجرس إليز سلوتكين وفي حملة المدعي العام في ميشيغان دانا نيسيل..

وكتب نيسيل على منصة X: “لقد شعرت بالصدمة والحزن والخوف عندما علمت بقتل سام الوحشي”. “لقد كانت سام شخصًا لطيفًا طوال الوقت الذي عرفتها فيه.”“.

أما سلوتكين، التي عملت في وكالة المخابرات المركزية قبل دخولها الكونغرس، فقالت إن وول سعى إلى بناء “التفاهم بين الأديان”.“.

وذكرت صحيفة فري برس أن وول كانت ناشطة في منظمة شعبية تهدف إلى بناء الجسور بين الشباب المسلم واليهود..

وصفت رشيدة طليب، الممثلة المسلمة لديترويت في مجلس النواب الأمريكي، سامانثا وول بأنها “صديقتي”، معربة عن “صدمتها” من الجريمة..

وكتبت طليب على فيسبوك: “أنا عاجزة عن الكلام”.“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى