محافظات

لجان انتخابات الرئاسة بالمنوفية تشهد تجسيدا لروح الوحدة الوطنية.. صور

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة المنوفية، اليوم، توافداً كبيراً للأعلام المصرية من قبل جموع الناخبين المسلمين والمسيحيين للإدلاء بأصواتهم في الاحتفال الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية 2024 في اليوم الثاني للانتخابات، تأكيداً للروح الوطنية. الانتماء والوحدة وممارسة حقهم الدستوري في مسيرة الوطن الديمقراطية واستكمال عملية التنمية وإظهار المحافظة بشكلها الصحيح. انها مناسبة لها.

وتضم قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجم، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند اليمامة رئيس حزب مصر. حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلام.

وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها وإنارتها، ووجود ملصق برقم كل لجنة معلق على الباب. وقاموا هم والموظفون المساندون بالتصويت داخل هذه اللجان، وبدأوا باستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وبدأت أعمال التصويت في التاسعة من صباح أمس الأحد، في لجان انتخابات 2024، في 11631 لجنة داخل 9376 مركزاً انتخابياً، تشمل المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية، يساعدها 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

دعا المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين إلى الإدلاء بأصواتهم في ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، مؤكدا ثقته في وعي الشباب وحكمة المشايخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في مصر. كل مدن وقرى مصر لاستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.

وأكد ثقة المواطن المصري في أداء واجبه الوطني وحقه الدستوري في استحقاقه الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست المقبلة.

اعتمدت الهيئة الوطنية للانتخابات 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية، كما تم تسجيل 67 دبلوماسيا لأعمال المتابعة. وتم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 مراقباً، بالإضافة إلى 62 منظمة مجتمع مدني محلية مسجلة، وتم إصدار التصاريح لـ 22340 مراقباً لها.

وبلغ عدد المتابعين الإعلاميين للانتخابات الرئاسية 528 مراقبا دوليا من 115 وسيلة إعلامية وصحفيا، بالإضافة إلى 70 وسيلة إعلامية محلية وصحفيين صدرت لهم تصاريح، ليصل عددهم إلى 4218 صحفيا وإعلاميا.

وتعد الانتخابات الرئاسية خامس انتخابات رئاسية متعددة الأحزاب تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة كبيرة في طريق الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي جاءت بعد عام ونصف من الحوار الوطني الجاد وغير المسبوق الذي ضم كافة مكونات المجتمع. السياسة والنقابية والمجتمع المدني المصري.

يُشار إلى أن محافظة المنوفية استعدت للانتخابات الرئاسية 2024 بتجهيز 500 مقر انتخابي و12 لجنة رئيسية و574 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 6 لجان وافدة.

ويصل عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت في محافظة المنوفية إلى 2 مليون و851 ألف صوت انتخابي موزعين على مستوى المحافظة.

وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لرؤساء الوحدات المحلية على ضرورة التواجد الميداني والتنسيق مع الجهات المعنية، من خلال الزيارة الدورية لكافة اللجان الانتخابية ومقراتها، والتأكد من مدى جاهزيتها أمنيًا، الجوانب الخدمية واللوجستية بهدف تسهيل العملية الانتخابية على المواطنين.

لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية تشهد تجسيد روح الوحدة الوطنية (2)

لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية تشهد تجسيد روح الوحدة الوطنية (3)

لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية تشهد تجسيد روح الوحدة الوطنية (4)

لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية تشهد تجسيد روح الوحدة الوطنية (5)

لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية تشهد تجسيد روح الوحدة الوطنية (6)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى