العالم

بلدية كفرشوبا: المنشورات الإسرائيلية مقدمة لتبرير أعمال عدائية جنوب لبنان

وأكدت السلطات اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي أسقط منشورات فوق بلدية كفر شوبا بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان، تحذر السكان من التعامل مع عناصر حزب الله وإيواءهم.

واعتبرت بلدية كفر شوبا الجنوبية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذه المنشورات تشكل مقدمة لتبرير الأعمال العدوانية التي تنوي القيام بها ضد المدنيين العزل الآمنين في منازلهم، والذين يحافظون على ممتلكاتهم، والمتشبثين إلى وطنهم وأرضهم.

وشددت البلدية على خلو البلدة من الأسلحة والعناصر المسلحة والمظاهر المسلحة، باستثناء الجيش اللبناني والقوات التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وأوضحت البلدية أنه منذ بدء الأعمال العدائية عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي أربعة منازل يسكنها مدنيون ولا يوجد فيها أي أسلحة أو مسلحين، مشيرة إلى أنها أجرت اتصالات مع قوات اليونيفيل والجيش اللبناني. وطلب التدخل لدى المتقاتلين لتحييد البلدة عن نطاق الاشتباكات والعمل على تحديد منطقة إيواء محايدة يحرسها الجيش اللبناني واليونيفيل.

وحذرت كفرشوبا الجانب الإسرائيلي – الذي لا يزال يحتل مرتفعات وأراضي كفرشوبا – من مغبة الاعتداء على المدنيين المسالمين.

ودعت البلدية الحكومة اللبنانية والدول التي تنتشر فيها قوات اليونيفيل إلى التدخل للحد من النوايا العدوانية التي يمهد لها الجيش الإسرائيلي ضد كفرشوبا وأهلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى