العالم

انعقاد الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربى غدا برئاسة السعودية

تنطلق غدا الأربعاء أعمال الدورة العادية المائة للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية الثامنة عشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة المملكة العربية السعودية وبحضور الوزراء المعنيين. ورؤساء المؤسسات والنقابات الإعلامية ووفد من الأمانة العامة برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال.

وعلى رأس جدول الأعمال استمرار دعم وسائل الإعلام وشبكات الاتصال العربية للقضية الفلسطينية، خاصة في ظل الحرب العدوانية الشرسة على قطاع غزة، وتصاعد موجة الاقتحامات والاعتداءات المهينة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمرار الانتهاكات الاستفزازية للمقدسات في مدينة القدس المحتلة..

وفي هذا الصدد، ستتمحور الاجتماعات حول بحث أفضل السبل لتفعيل خطة العمل الإعلامي وفي القلب منها القضية الفلسطينية، بما في ذلك الإجراءات التنفيذية لإطلاق المرصد والمنصة المتكاملة في المملكة المغربية، ودور الإعلام. في مواجهة الإرهاب ونبذ العنف والكراهية، الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، واستعراض توصيات الفريق المكلف بوضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام العالمية، ودراسة مقترحات للنهوض بالإعلام البيئي والإعلام التربوي، كتعزيز مكانة المرأة في وسائل الإعلام، وتشجيع الجودة وتنمية القدرات، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي. .

وسيتم خلال هذه اللقاءات استكمال إجراءات إنشاء المعهد العربي لصحافة السلام في دولة ليبيا، ومقترح الأمانة العامة لتطوير ميثاق شرف الإعلام العربي بإدراج البعد الإعلامي في الحملات الانتخابية، مع احترام قواعد التعددية. وسيتم مناقشة الشفافية وفقا للمعايير المتعارف عليها، ومنع التشهير على أساس الجنس أو العرق أو اللون. أو اللغة، من أجل جعل الميثاق أكثر توافقا مع الدور الفعال لوسائل الإعلام وشبكات الاتصال خلال الانتخابات الانتخابية.

وسينظر المكتب التنفيذي في عدد من القضايا التنظيمية التي سيتم عرضها على الدورة القادمة لمجلس وزراء الإعلام العرب في إطار الجهود الرامية إلى إعطاء نفس جديد لأداء المجلس وإرساء أسس عمل فعال ومنفتح وذو مصداقية. النظام الإعلامي العربي.

جدير بالذكر أن المكتب التنفيذي يضم في عضويته بالإضافة إلى الرئاسة كلاً من: (جمهورية مصر العربية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مملكة البحرين، دولة ليبيا، المملكة المغربية). ودولة فلسطين ودولة الكويت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى