محافظات

تحت شعار علمنى حرفة.. مراكز شباب بنى سويف تعلم السيدات التطريز والخياطة

علمني حرفة لم يعد شعاراً ترفعه مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف. بل أصبح أمراً واقعاً على أرض الواقع، ويتم تنفيذه داخل مراكز الشباب بقرى ومدن المحافظة..

تشهد مراكز شباب محافظة بني سويف، تنظيم دورات تدريبية للتطريز تحت شعار “علمني حرفة” بمحافظة بني سويف، والتي تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والإدارة العامة لتنمية الشباب والرياضة ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة..

وأضاف هشام الجبالي وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، أن البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه داخل مراكز الشباب يتنوع في مجالات التدريب، مشيرًا إلى أنه أتاح تدريب الشباب في مراحل صناعة المنتجات اليدوية كالأثاث والخياطة وغيرها، وذلك باستخدام مواد بسيطة يتم بيعها لأغراض الديكور الداخلي والخارجي في المنازل. .

وأضاف أن هذا البرنامج يعد أحد أهداف الوزارة وإستراتيجيتها لتنمية المجتمع، والذي يشكل في بعض الأحيان مصدر دخل رئيسي للعديد من الأسر في القرى والمدن، مشيراً إلى أن الورشة التي أقيمت في مركز شباب تزمانت الشرقية أقيمت في إطار مبادرة بإشراف ناصر رمضان وكيل الشباب بالمديرية وأحمد برعي مدير إدارة تمكين الشباب. وقام عماد الجلاد مدير إدارة شباب الغرب بمتابعة التنفيذ شيماء شعبان منسقة المشروع بالمديرية، وتعاون الكابتن طلعت عاشور رئيس مجلس إدارة مركز شباب شرق تزمانت..

قال هشام الجبالي وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن المديرية تنفذ دورات تدريبية بعنوان “ابدأ مشروعك”.

بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .

وأضاف هشام الجبالي أن هذه الدورة التدريبية تعد استمراراً وتفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتدريب وتوعية المستفيدين من الفتيات والنساء. الذين تتراوح أعمارهم بين 18-40 سنة. .


تدريب الفتيات على التطريز

تعلم فن التطريز
تعلم فن التطريز

تعليم الفتيات في مراكز الشباب
تعليم الفتيات في مراكز الشباب

دورات تدريبية للفتيات في مراكز الشباب
دورات تدريبية للفتيات في مراكز الشباب

ورش عمل لتدريب الحرف اليدوية للفتيات
ورش عمل لتدريب الحرف اليدوية للفتيات

ورش عمل للفتيات بمراكز شباب بني سويف
ورش عمل للفتيات بمراكز شباب بني سويف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى