العالم

"لا لكريسماس معتاد".. مظاهرات فى مدن عالمية احتجاجا على المجازر الإسرائيلية

خرج متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، أمس السبت، إلى شوارع العديد من المدن حول العالم، مثل لندن ونيويورك وأوتاوا، فيما يعرف بـ”السبت الكبير”، احتجاجًا على استمرار المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة يوم أمس. في اليوم السابق لليلة عيد الميلاد، وهو الوقت الذي يحاول فيه المتسوقون غالبًا… احصل على هدايا اللحظة الأخيرة قبل العطلات.

ونظمت الاحتجاجات عدد من الجماعات المؤيدة للفلسطينيين، مثل حركة الشباب الفلسطيني وحركة “أغلقوها من أجل فلسطين”.

وجاء في الموقع الإلكتروني للمجموعة الذي يحمل عنوان “أغلقوه من أجل فلسطين” أن “هجوم الإبادة الجماعية الإسرائيلي على غزة مستمر بوحشية لا تصدق”. “في عيد الميلاد هذا العام، تقوم قوات الاحتلال بالقنص على المسيحيين الذين يحتمون بكنائسهم المحاصرة في غزة، وقد أعلن المسيحيون في بيت لحم إلغاء احتفالاتهم. ويتعين على الناس في كل مكان أن يستمروا في إعلان أنه لا يمكن أن يكون عيد الميلاد كالمعتاد أثناء الإبادة الجماعية!

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية في تقرير لها، الأحد، إن منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي نجحت في تنظيم احتجاجات كبيرة مؤيدة للفلسطينيين في مدن مثل مدينة نيويورك وشيكاغو ولندن ولوس أنجلوس وتورونتو وأوتاوا. وفي أحد المقاطع، بدا المتظاهرون في مدينة نيويورك وهم يهتفون: “بينما تتسوقون، تتساقط القنابل“.

وفي أوتاوا، حملت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها حركة الشباب الفلسطيني اسم “لا لعيد الميلاد العادي أثناء الإبادة الجماعية”، والتي ظهر فيها بعض المتظاهرين وهم يرتدون أزياء سانتا كلوز في تكرار للدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة وإلى كندا لوقف إطلاق النار. مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقال مسؤولو الصحة في غزة إن أكثر من 20 ألف شخص قتلوا في القطاع خلال الصراع.

ووافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة على قرار لزيادة المساعدات لغزة ودعا أيضا إلى الإفراج السريع عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس حاليا. ورغم تصويت 13 دولة لصالح القرار، امتنعت الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى