علوم وتكنولوجيا

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا اختباريًا لتكنولوجيات الإنترنت

أطلقت الصين، اليوم السبت، قمرا صناعيا تجريبيا لتقنيات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غربي الصين.

تم إطلاق القمر الصناعي على متن صاروخ حامل من طراز Long March-2C في الساعة 8:13 صباحًا بتوقيت بكين ودخل مداره المخطط له بنجاح، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

يعد هذا الإطلاق المهمة رقم 505 لسلسلة الصواريخ الحاملة لونج مارش.

وفي السياق نفسه، تستعد الصين لمنافسة ستارلينك من خلال خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها. ووفقا لتقرير صادر عن صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، فإن إنتاج المجموعة الضخمة الثانية من الأقمار الصناعية المنخفضة الأرض في الصين، والتي تهدف إلى توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض، قد بدأ في شنغهاي يوم الأربعاء. وتعكس هذه المبادرة التزام الصين باستكشاف الفرص في صناعة تكنولوجيا الفضاء، وتكثيف المنافسة مع ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس.

يقع مصنع الإنتاج الرقمي داخل قاعدة G60 Starlink الصناعية، وبدعم من حكومة بلدية شنغهاي، حقق إنجازًا بارزًا من خلال إنتاج أول قمر صناعي تجاري له يوم الأربعاء، وفقًا للسلطات في منطقة سونغجيانغ.

وبحسب التقرير، يهدف المصنع إلى إطلاق وتشغيل ما لا يقل عن 108 أقمار صناعية للخدمات التجارية الأولية بحلول عام 2024، وتتمثل الفكرة في إنشاء سلسلة صناعية شاملة قادرة على المنافسة العالمية بحلول عام 2027، على النحو الذي حددته الحكومة الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى