محافظات

الدفع بمعدات وسيارات سحب المياه للمناطق المتضررة من الأمطار فى مطروح.. صور

أكد عمرو عبد المجيد، رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، أنه تم صرف تجهيزات مجلس المدينة لمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود، وزيادة السواتر الترابية للمياه النازلة من وادي طوي. نتيجة الأمطار الغزيرة وتحولها إلى سيول، لتقليل خطر المياه على منازل المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد. شعيب محافظ مطروح، بعد تعرض مدينة مرسى مطروح لأمطار غزيرة، ومن المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار، خاصة مع انتشار السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط الأمطار.

وأشار عبد المجيد إلى التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف في المناطق المتضررة داخل مدينة مرسى مطروح، من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات ومركبات المركز.

ويتابع رئيس مدينة مطروح، أعمال فرق الطوارئ، لإزالة تجمعات وتراكمات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية، وإدارة تحسين البيئة تتولى التعامل مع المشكلة. طقس غير مستقر وحالات طوارئ تحت إشراف نواب عمدة المدينة.

حذر مركز ومدينة مرسى مطروح المسافرين على طريق السلوم والطريق الساحلي الدولي، وضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة طريق السلوم، بسبب وجود سيول جارفة تقطع الطريق بمنطقة وادي الرمل. وطريق القصر.

وناشدت الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول توخي الحذر من تزايد هطول الأمطار خلال الساعات القادمة، كما سيتم متابعة الموقف للتعامل الفوري مع الوضع الحالي.

ووجه رئيس المدينة إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة جاهزية كافة المعدات والآليات للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار، داخل أحياء المدينة الثمانية، والطرق السريعة شرقا وغربا، في حال حدوث ذلك. حالة من عدم الاستقرار الجوي، بحسب تقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم استقبال الشكاوى والبلاغات من المواطنين عبر غرفة عمليات المجلس، والتي تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158/0464935266، ويتم الإخطارات عبر بريد المدينة. الصفحة الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي لأية تطورات جديدة.


فتح مسارات لتصريف أمطار مطروح

إزالة برك المياه من شوارع مطروح
إزالة برك المياه من شوارع مطروح

تدعيم سدود مياه السيول بمطروح
تدعيم سدود مياه السيول بمطروح

تجهيزات مجلس مدينة مطروح تفتح مسارات صرف الأمطار
تجهيزات مجلس مدينة مطروح تفتح مسارات صرف الأمطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى