محافظات

شباب بورسعيد يبدعون في صناعة منتجات الملح.. والأسعار تبدأ من 10 جنيهات "صور"

وبعد أن نالت شهرة واسعة بين المحافظات المصرية، بدأ شباب محافظة بورسعيد بصناعة منتجات الملح، في جبال الملح بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، والتي توافد عليها الناس والزوار من المحافظات الأخرى.

وقد برع عدد من الشباب في صناعة المنتجات اليدوية من الخشب والملح. الأصغر منها تبدأ أسعارها من 10 جنيهات وتصل إلى أكثر من 1000 جنيه حسب المنتج والمواد المستخدمة في تصنيعه.

ويضم المشروع عدداً من المنتجات المصنوعة من الملح والتي تمنع الروائح والحشرات، وأخرى تعمل على إزالة الجلد الميت من الجلد، وعلاج حب الشباب، وطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى منتجات تساعد الجسم على الاسترخاء، ونشر الإيجابية الطاقة، وتساعد على التركيز والتنفس بشكل سليم..

وأكد محمود أبو سليمة الحاصل على بكالوريوس تجارة، أنه قام مع عدد من زملائه بالمشروع عند مدخل جبال السلط لمحاكاة المكان، والمنتجات على طبيعة المزار الذي أصبح أحد أهم المزارات السياحية في محافظة بورسعيد، كما تأتي إليه الوفود المصرية الأجنبية من كل مكان..

وأوضح أنهم يبيعون منتجات “يدوية” مصنوعة من الخشب الطبيعي مثل أشجار التوت والكافور، بالإضافة إلى بعض المنتجات المصنوعة من الملح الصخري.

وأشار إلى أنهم يتواجدون طوال أيام الأسبوع في منطقة جبال السلط، ويعرضون منتجاتهم على طاولة خشبية ويستظلون تحت المظلات التي تحميهم من أشعة الشمس.

وأشاد رواد جبال السلط بالمنتجات التي يعرضها هذا المشروع الشبابي، ومستوى جودة الحرف اليدوية التي يصنعها الشباب ويبيعونها للمواطنين.

ويتوافد آلاف الزوار من المحافظات المصرية على جبال السلط، ويلتقطون الصور التذكارية، ويبدأون في ربط هذا المكان بكونه مكانًا علاجيًا لإزالة الطاقة السلبية..

وكذلك مصابيح الملح التي تساعد على نشر الطاقة الإيجابية في المكان، بالإضافة إلى أنها تساعد على التركيز والاسترخاء والتنفس بشكل سليم، حيث تبدأ أسعار المنتجات من 10 جنيهات وتصل إلى 550 و1500 جنيه.


أباجورة مصنوعة من الملح

منتجات
منتجات

بعض المنتجات الملحية
بعض المنتجات الملحية

جانب من أباجورة الملح
جانب من أباجورة الملح

جانب من المنتجات
جانب من المنتجات

منتجات الملح في بورسعيد
منتجات الملح في بورسعيد

منتجات الملح
منتجات الملح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى