محافظات

إعلان الحداد العام وتنكيس الأعلام بأسوان حداداً على أرواح ضحايا الشعب الفلسطينى

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين الأشقاء.

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته للمديريات والدوائر والهيئات الحكومية بتنكيس الأعلام المرفوعة على جميع المكاتب والمباني الخدمية والجامعية بالإضافة إلى المدارس، وإلغاء أي احتفالات أو أنشطة خلال أيام العيد. فترة الحداد.

وأوضح أنه بالتوازي مع ذلك، تم أيضًا إلغاء كافة الاحتفالات والفعاليات المصاحبة لظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، والتي سيشهدها آلاف السائحين مطلع الأسبوع المقبل، تضامنًا مع هذه الأحداث المتصاعدة في قطاع غزة. .

وفي نفس السياق وتضامنا مع الأحداث المتصاعدة التي يشهدها قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من مواطنينا الفلسطينيين الأشقاء.

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إلغاء كافة الاحتفالات والفعاليات المصاحبة لظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، والتي سيشهدها آلاف السائحين الأسبوع المقبل، صباح الأحد المقبل 22 أكتوبر. .

كما وجه محافظ أسوان برفع درجة الاستعداد لاستقبال وتأمين الأفواج السياحية الوافدة لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، خاصة في قطاعات الصحة والإسعاف والبلديات والتموين والسياحة والآثار وغيرها، وذلك توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للسياح والزوار.

جدير بالذكر أن ظاهرة تعامد الشمس هي ظاهرة فريدة من نوعها، حيث يبلغ عمرها 33 قرنا، وهي تجسد التقدم العلمي الذي حققه المصريون القدماء، خاصة في علم الفلك والنحت والتخطيط والهندسة والتصوير الفوتوغرافي. والدليل على ذلك الآثار والمباني القديمة التي بنوها في كل مكان، وهذه الظاهرة. ويقام مرتين خلال العام، واحدة في 22 أكتوبر للاحتفال ببداية موسم الحصاد، والأخرى في 22 فبراير للاحتفال بالفيضانات والموسم الزراعي. وتحدث هذه الظاهرة عندما تتعامد أشعة الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني وتمثالي الآلهة (آمون ورع حور) بحيث تخترق الشمس قاعات معبد رمسيس الثاني داخل قدس الأقداس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى