تقارير

"الأونروا" تدعو العالم للتوافق على أهمية وضع حد للأزمة الإنسانية فى غزة

دعا المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني العالم أجمع إلى التوحد والاتفاق على أهمية وضع حد للأزمة الإنسانية في غزة. وأعرب عن أمله في انتهاء ما وصفه بـ”الجحيم على الأرض”، وتمنى الرحمة لموظفي الأونروا البالغ عددهم 53 موظفا الذين توفوا حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة وتشديد الحصار عليها، موجها رسالة للعاملين في الأونروا قائلا: “أنتم تمثلون وجه الإنسانية خلال واحدة من أحلك أوقاتها”.

وبحسب ما أفاد مركز الأمم المتحدة للإعلام، اليوم الأحد، أكد المفوض العام أن الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي براً وبحراً وجواً على غزة وقطع خدمات الاتصالات والإنترنت، هي محاولات لعرقلة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مشددًا على أن هذه الإجراءات لن تثبط عزيمة المنظمة ولن تقوض الوفاء بواجبها الإنساني، حتى في مواجهة هذه التحديات غير المسبوقة.

وقال لازاريني إن العالم يتحد حول ضرورة وضع حد لهذه الأزمة، بما في ذلك من خلال القرار الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”دعم ساحق”، مشددا على أنه سيواصل العمل المستمر مع جميع الجهات الفاعلة الرئيسية لضمان الترجمة. لهذا الموقف “شبه العالمي”. لتحقيق تقدم ملموس على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى