تقارير

مجلس النواب الأردني: استدعاء سفيرنا من إسرائيل واجب تجاه الفلسطينيين

أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن قرار وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استدعاء السفير الأردني من إسرائيل المحتلة، وعدم إعادة سفير دولة الاحتلال إلى عمان؛ “واجب الضمير تجاه إخواننا الفلسطينيين”؛ وهو يعكس موقفا حاسما وواضحا في مواجهة العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال، والذي ترتكب فيه أفظع مجازر الحرب بحق أهلنا في غزة.

وقال الصفدي -في بيان أصدره مجلس النواب اليوم الأربعاء- إن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، وتماسك المواقف الرسمية والشعبية، يظهر دائما أنه لا يساوم على الحق الفلسطيني ولا يتنازل عن حقه. ويرفض “جرائم كيان الاحتلال الغاصب الذي تجسد جرائمه إرهاب الدولة الحقيقي”.

وقال بيان المجلس: “إننا إذ نرحب بقرار وزارة الخارجية الذي يعبر عن ضمير ووجدان الأردنيين كافة، وكان على رأس مطالب مجلس النواب في جلسته الأخيرة، فإنه لا بد منه اليوم حفاظاً على قوة جبهتنا الداخلية، وحشد شعبنا حول قيادتنا وأجهزتنا الأمنية حتى لا تضيع الفرصة”. “كل من يدبر المؤامرات على وطننا وفلسطين المحتلة”.

وجدد المجلس رفضه لكل المؤامرات التي يحاكها الاحتلال مثل تهجير أشقائنا الفلسطينيين، مؤكدا أن هذا خط أحمر للأردنيين، وبدونه ستكون هناك أرواح وأرواح.
وطالب المجلس المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الضمير والإنسانية ووضع حد للمحتل وكبح جماحه حتى يتوقف عن جرائم الإبادة الجماعية والمجازر البشعة التي يرتكبها بحق المدنيين العزل والتي طالت المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى