حوادث

فتاة تعترض على رد الشبكة: "سافر عامين دون اتصال وعاد ليطالبنى بالزواج"

ورفضت شابة إعادة الشبكة لخطيبها، في دعوى قضائية رفعتها أمام محكمة الأسرة في أكتوبر الماضي. وادعت أنه وأسرته تغيبوا عن مصر لمدة عامين وانقطع الاتصال بهم. ثم عاد فجأة وطلب منها إتمام الزواج أو إعادة الشبكة التي تبلغ قيمتها حاليا 500 ألف جنيه، لتؤكد: “خطيبي تخلى عني واختفى وتركني محطمة”. “لا أعرف ما الخطأ الذي فعلته به.”

وأكدت الشابة البالغة من العمر 29 عاماً: “لقد دمر حياتي وحالتي النفسية وألحق بي أضراراً مادية ومعنوية جسيمة لم أتعافى منها حتى الآن. ثم عاد وطلب مني الآن، بعد كل هذه المدة، أن يتزوجني وكأن شيئاً لم يكن، وعندما رفض ضربني بحسب الأوراق التي قدمتها”. وبحسب شهادة الشهود، فقد سبب لي كسراً في ذراعي”.

وتابعت: “لم أرتكب أي جريمة ضده ليتصرف معي بهذه الطريقة، ويشهر بي في المنطقة السكنية التي أعيش فيها، ويتهمني بأبشع التهم، حتى أعيش في الجحيم”. بعد أن رفض التوقف عن إيذائي والتخطيط للانتقام مني وقمعي، وفشلي في التوصل إلى حل ودي لإنهاء الخلافات”.

وبحسب قانون الأحوال الشخصية، فإن المطالبة بإعادة الشبكة تكون بناء على المطالبة بإعادة أصول الشبكة أو قيمتها، وذلك من خلال إرفاق فاتورة الشراء الأصلية المسجلة فيها المشغولات الذهبية..

تعتبر الشبكة هبة، وكذلك الأمر بالنسبة للهبة، وحينها يحق للخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدني، مؤكدا أن الخطوة التالية لرفع الدعوى هي الرجوع للتحقيق معها لإثبات عدم تسليمها للمدعية بعد فسخ الخطوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى