العالم

ريشى سوناك يتعهد بـ"تضييق الخناق" على الهجرة وسط غضب حزب المحافظين

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك “بتشديد الخناق” على الهجرة واعترف، في مواجهة غضب حزب المحافظين المتزايد بشأن أدائه السابق، بأنه “من الواضح أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به” لتقليل الأعداد القياسية للأشخاص المهاجرين إلى البلاد. المملكة المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهرت الأرقام الرسمية أن صافي الهجرة وصل إلى مستوى قياسي، مما دفع رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون ووزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان وغيرهم من المحافظين اليمينيين إلى مهاجمة سوناك لفشله في احترام تعهد حزب المحافظين لعام 2019 بخفض أعداد الهجرة. المجموع.

ورفض سوناك في البداية التعليق عندما سئل عما إذا كان سيعتذر عن عدم الوفاء بهذا التعهد الذي قطعه جونسون.

كشف مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الخميس أن صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة بلغ ذروته عند 745 ألف شخص في العام حتى ديسمبر 2022، مما يعني أن ما يقرب من ثلاثة أرباع مليون شخص هاجروا بشكل قانوني إلى المملكة المتحدة أكثر من الذين غادروا البلاد.

وهذا الرقم أعلى بثلاث مرات من المستويات التي شوهدت قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي حديثه لصحيفة ميل أون صنداي، قال رئيس الوزراء: “من الواضح أن هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به ولهذا السبب نحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. لقد أعلنت سابقًا عن تشديد كبير على عدد المُعالين الذين يمكن للطلاب إحضارهم، والذي شهد ارتفاعًا مثيرًا للإعجاب خلال “العام أو العامين الماضيين”.

“يمثل هذا الإجراء الأكبر لتقييد الهجرة القانونية الذي أعلن عنه أي شخص منذ سنوات. وينبغي أن يمنح هذا الناس إحساسًا بتصميمي على خفض هذه الأرقام. وبينما نراجعها ونرى مجالات الانتهاكات الأخرى، لن نتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة وأضاف: “وقمعهم”.

ومن المفهوم أن وزير الهجرة روبرت جينريك قد وضع خطة تهدف إلى تهدئة دعوات المحافظين اليمينيين للحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويقال إن خطته تتضمن مقترحات لإلغاء قائمة العجز، وهو برنامج من شأنه أن يسمح للعمال الأجانب بتلقي أجور أقل بنسبة 20% من المعدل السائد للوظائف حيث يوجد نقص في العمال المهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى