محافظات

محافظ المنوفية يسلم عددا من المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة المعيلة

قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتسليم عدد من المشروعات تتنوع بين ماكينات الخياطة والحقائب لأعمال صيانة الموبايل والكمبيوتر، وشهادات تقدير للمتدربين المتميزين من شباب قرية زنارة والقرى من مركز تالا. كما قام المحافظ بتسليم شيك لأحد المواطنين بقرية سميلج بتلا لدعمه في توسيع نشاطه الحالي في تصنيع الكرتون. وتدويرها بإجمالي تمويل أكثر من 10 مليون جنيه مما يساهم في إعداد وتأهيل صغار المستثمرين ورجال الأعمال للريادة في مشروعات تساهم في تحسين المنتج المحلي وتوفير فرص عمل لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والمساهمة في بناء مجتمع. جاء ذلك بحضور إيهاب حجازي مدير فرع هيئة التطوير. المشروعات بالمنوفية، وأحمد علام مسئول التنمية المجتمعية بالوكالة.

وأشار المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن مشروع تحسين فرص العمل الحر يستهدف تدريب 250 شاباً مستفيداً من الجنسين، بالإضافة إلى سيدات المعيلات وأصحاب الهمم من قرى مركز تلا، على المهارات القيادية وريادة الأعمال للانخراط في سوق العمل من خلال التدريب على الحرف الأكثر حاجة في السوق. العمل حيث تم تنفيذ التدريب الفني لـ 80 مستفيدة على حرفة الخياطة، و65 مستفيدة على حرفة الخزف والمصنوعات اليدوية، بالإضافة إلى 38 مستفيدة على حرفة صيانة الكمبيوتر والهاتف المحمول، بالإضافة إلى تدريب 14 مستفيدة على صيانة الأجهزة المنزلية. التبريد والتكييف طبقا لرؤية محافظ المنوفية. من خلال الاهتمام بالشباب وتشجيعهم على إقامة مشاريع استثمارية صغيرة ومتنوعة تساهم في توفير فرص عمل جدية لهم.

وأضاف حجازي أنه منذ إنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمنوفية وحتى الآن تم ضخ 2.5 مليار جنيه لإنشاء 92 ألف مشروع في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، مما ساهم في توفير 195 ألف فرصة عمل. كما قدمت الوكالة منحًا بإجمالي التمويل. أكثر من 192 مليون جنيه لتوفير أكثر من مليون فرصة عمل مؤقتة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ذات العمالة الكثيفة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة. وفي مجال التدريب على ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر تم تنفيذ 52 دورة لـ 1300 متدرب.

وأكد محافظ المنوفية دعمه الكامل للمبادرات التي تستهدف خلق فرص عمل للشباب والقضاء على ظاهرة الهجرة غير النظامية، مؤكدا التنسيق الدائم والفعال وتعزيز كافة الجهود لمواجهة هذه الظاهرة وتشجيع الشباب على العمل الحر والعمل على تحقيق أهدافهم. تحسين مستوياتها الاقتصادية للحد من انتشار البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى