تقارير

استشهاد مزارع فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة

استشهد اليوم الأحد مزارع فلسطيني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي مقتضب، إن قوات الاحتلال استهدفت مزارعين اثنين أثناء عملهما في أرضهما شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى، ما أدى إلى استشهاد أحدهما. وإصابة الآخر.

أصيب سبعة فلسطينيين، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. في اليوم الثالث من الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وتمنع قوات الاحتلال خلال أيام التهدئة 1.7 مليون مهجر جنوب قطاع غزة من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي تعرض معظمها للقصف والتدمير في وسط وشمال القطاع، أو حتى من البحث عنهم. أفراد أسرهم المفقودين، بعد التهديد باستهدافهم.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول للهدنة الإنسانية، أثناء محاولتهم العودة من جنوب قطاع غزة إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، كما أصيب المواطنان. إصابة الآخرين.

ودخلت “الهدنة الإنسانية” في قطاع غزة حيز التنفيذ عند السابعة من صباح الجمعة الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر، وأدى إلى استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا. أكثر من 4000 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36000 جريح.

وتستمر التهدئة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، بما في ذلك إطلاق سراح عدد من الأسرى من النساء والأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال المساعدات الإغاثية وكميات من الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى