العالم

البيت الأبيض: لا دليل على أن "حماس" تستخدم الرهائن الأمريكيين وسيلة ضغط

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن المسؤولين الأميركيين لا يرون أي مؤشرات على أن مقاتلي حركة حماس الفلسطينية يرفضون إطلاق سراح الرهائن الأميركيين في غزة لاستخدامهم كوسيلة للضغط.

وتعتقد الولايات المتحدة أن حماس تحتجز ما بين ثمانية وتسعة رهائن أمريكيين بعد إطلاق سراح فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات.

وفي وقت سابق، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الولايات المتحدة تؤيد تمديد التهدئة الإنسانية في قطاع غزة بعد يومين إضافيين، مؤكدا أن ذلك يعتمد على حركة حماس.

وقال كيربي: “بالطبع، نأمل في تمديد الهدنة مرة أخرى، لكن هذا سيعتمد على ما إذا كانت حماس ستواصل إطلاق سراح الرهائن”.

وبحسب المتحدث باسم البيت الأبيض، فإن الرئيس الأميركي جو بايدن وفريقه عملوا “ليلا نهارا” للتوصل إلى اتفاقات بشأن تمديد الهدنة الإنسانية.

“أطلعه مستشار الأمن الداخلي جيك سوليفان على حالة المفاوضات لتمديد فترة التوقف المؤقت. وسيواصل هو وفريق الأمن القومي بأكمله معالجة هذه القضية في الأيام المقبلة مع تقدم العمل على تمديد الاتفاقية الأصلية ومواصلة تمديد فترة التوقف المؤقت”. ” هو قال.

وقال البيت الأبيض إن النهج الأمريكي الحالي تجاه إسرائيل لا يتضمن قيودا على المساعدات العسكرية.

وتستمر التهدئة بين حماس والحكومة الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بعد أن تم تمديدها لمدة يومين بالشروط نفسها، حيث تم إطلاق سراح دفعة جديدة من الرهائن والأسرى.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن حركة حماس أفرجت عن 69 أسيراً إسرائيلياً، فيما أفرجت إسرائيل عن 150 امرأة وطفلاً فلسطينياً، خلال الأيام الأربعة الأولى من اتفاق التهدئة الذي توصل إليه الطرفان بوساطة قطرية مصرية أميركية. ودخل حيز التنفيذ صباح الجمعة. ماضي.

واندلعت الحرب الأخيرة بين حماس وإسرائيل بعد هجوم شنته الحركة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضمن عملية “فيضان الأقصى”، ردا على اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى ومدن الضفة الغربية، إضافة إلى اعتداءاتها على الأسرى. . وأدى الهجوم إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي. تم أسر حوالي 250 إسرائيليًا، بينهم جنود.

وأدى الهجوم الإسرائيلي الدامي على غزة إلى مقتل نحو 15 ألف شخص (معظمهم من الأطفال والنساء)، وإصابة نحو 36 ألف آخرين. في غضون ذلك، أسفرت مواجهات الضفة الغربية عن مقتل أكثر من 225 فلسطينيا وإصابة نحو 3000 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى