تقارير

3500 فلسطينى فقط يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى بسبب إجراءات الاحتلال

أدى نحو 3500 فلسطيني فقط، صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تمنع المصلين من الوصول إليه، للجمعة الثامنة على التوالي.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين الذين حاولوا الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك والتصدي لإجراءاته، بالقرب من باب الأسباط أحد أبواب المسجد المبارك.

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي وادي الجوز قرب البلدة القديمة بالقدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط باتجاه الفلسطينيين لمنعهم من الوصول إلى الأقصى. مسجد.

وفي وقت سابق، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، اليوم الجمعة، جراء استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجواً، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، بعد القصف الإسرائيلي على غزة. انتهاء اليوم السابع من الهدنة المؤقتة.

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة أن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 100 غالبيتهم من الأطفال والنساء، إثر تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وفي هذا السياق، استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، في تفجير استهدف شارع جورج شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

دخلت التهدئة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/نوفمبر، لمدة أربعة أيام، وتم تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي مستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأدى إلى مقتل أكثر من 15 ألف شخص، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4000 امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، وهي حصيلة غير متناهية.

وأطلقت سلطات الاحتلال خلال أيام التهدئة السبعة، سراح 63 أسيرة و147 طفلا، اعتقل غالبيتهم خلال عدوان الاحتلال المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام التهدئة السبعة، أكثر من 260 مواطنا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى