سياسة

الرئيس السيسى يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين فى غزة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، على هامش “الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” في دبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي وتبادل الرؤى حول مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، كما ثمن الجانبان العلاقات الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة، وأكدوا تطلعهم إلى مزيد من تفعيلها على كافة المستويات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى بشأن تطورات العمل المناخي في ظل انعقاد قمة المناخ في دبي، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أشاد رئيس وزراء المملكة المتحدة والجهود الحثيثة التي تبذلها مصر في هذا الصدد، خاصة على مستوى تنسيق الجهود. الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

واتفق الجانبان على خطورة الوضع الراهن، خاصة في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة. وفي هذا الصدد، استعرض الرئيس الجهود التي تبذلها مصر على طريق التهدئة، مشددا على ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعي لإيجاد الأفق السياسي المناسب للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى