سياسة

حزب الاتحاد: إصرار الاحتلال الإسرائيلى على مخطط التهجير يضر المنطقة بأكملها

استنكر رضا صقر رئيس حزب الاتحاد تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” الإسرائيلي، والتي تحدث فيها عن تهجير نحو مليون ونصف المليون من سكان غزة الذين سيغادر القطاع إلى سيناء المصرية، مشيراً إلى أن هذا التصريح جاء بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن خطة التهجير الطوعي لسكان غزة، والتي تعمق رؤية الدولة المصرية الاستباقية لهذه الخطة الصهيونية.

وقال صقر إن تهجير الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تقبله مصر، سواء قسرياً أو طوعياً، وإصرار الاحتلال الإسرائيلي على هذه الخطة والترويج لها والحديث عنها عبر مسؤولين حاليين أو سابقين، يؤكد أن دولة الاحتلال تسعى بلا هوادة إلى تهجير الشعب الفلسطيني. توسيع نطاق الحرب التي حذرت مصر منها، لأن الجميع سيعاني من ويلاتها، وستكون مدمرة للمنطقة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أنه في الوقت الذي تكثف فيه قوات الاحتلال حصارها على غزة، وتصر قيادات الحكومة الإسرائيلية على الحديث عن خطة التهجير، فإن مصر تتحمل المسؤولية الكاملة عن تجنيب المنطقة ويلات الحرب، و وتحقيقاً لهذه الغاية، قدمت اقتراحاً توفيقياً لوضع حد لسيل الدماء في كل مكان. مكان في الأراضي المحتلة، والنساء والأطفال والشيوخ في مقدمة ضحاياه.

وثمن رئيس حزب الاتحاد الاقتراح المصري بوقف الحرب في قطاع غزة بشكل شامل، على أن تمثل هذه الخطوة بداية لحل الأزمة الفلسطينية المستمرة منذ عقود، وبدء مسارات تفاوضية عادلة تضمن للأشقاء الفلسطينيين حقوقهم التاريخية. حقوقهم وتحقيق أحلامهم في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى