العالم

برلمانية أوروبية: ميلونى تتجاهل ما يأكله الفقراء من طعام ردىء

قال أحد البرلمانيين الأوروبيين الإيطاليين إن تصريحات رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني بشأن سلامة الغذاء هي “دعاية محضة” لأنها تتجاهل حقيقة أن “أفقر المواطنين لا يستطيعون سوى شراء الطعام السيئ”.

قالت عضو البرلمان الأوروبي عن حركة الخمس نجوم الإيطالية المعارضة، ماريا أنجيلا دانزي، إن “تصريحات رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني بشأن سلامة الغذاء هي دعاية محضة، بل هي، قبل كل شيء، وسيلة للتنويع من خلال الابتعاد عن القضايا المهمة التي يثيرها (COP 28). فيما يتعلق بمكافحة تغير المناخ.

وأضافت ماريا أنجيلا دانزي، في تصريحات الجمعة، أن “رئيس الوزراء يتجاهل أن أفقر المواطنين لا يمكنهم سوى شراء أغذية سيئة اليوم”، موضحة: “إنتاجنا الغذائي متساهل بالفعل اليوم ويضفي الشرعية على الزراعة المكثفة التي تستخدم المبيدات الحشرية والمضادات الحيوية القوية، والتي نحن نستوعب.” نحن نعاني من أضرار جسيمة على صحتنا.. فهل يناسبك كل هذا؟

وقال دانزي: “لا يوجد حتى الآن دليل علمي على التأثيرات على صحة الإنسان فيما يتعلق باللحوم المزروعة: فلننتظر ثم نقرر على المستوى الأوروبي… الحكم السيئ مقدما مجرد حملة أخرى غير مجدية يشنها اليمين لحماية بعض مجموعات الضغط الودية”.

وشدد البرلماني الأوروبي على أنه “بدلا من ذلك، يتعين علينا أن نركز على القضاء على جميع أنواع الوقود الأحفوري وتعزيز ما يسمى بالتخلص التدريجي منها. ومن ثم، فإننا بحاجة إلى مزيد من التمويل لجميع الدول الفقيرة، ولا بد من تحقيق هدف توفير مائة مليار دولار من المساعدات لأزمة المناخ سنويا. لأن وعدنا بإعطاء بضعة قروش لن يحل المشكلة”.

وقالت ميلوني في كلمتها خلال ندوة “تحويل النظم الغذائية في مواجهة تغير المناخ” في إطار مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “COP28” في دبي: “نحن حريصون على الالتزام بسلامة وأمن الغذاء أيضاً، وهو ما يعني لا يقتصر الأمر على توفير الغذاء للجميع فحسب، بل “ولكن التأكد من أنه صحي للجميع على حد سواء”.

اتفقت أكثر من 130 دولة، الجمعة، على إعطاء الأولوية للأغذية والزراعة في خططها الوطنية للمناخ في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى