حوادث

سيدة لمحكمة الأسرة: "زوجى امتنع عن تنفيذ حكم نفقة بعد سفره وهجر أولاده"

“بعد أن أحببته طوال سنوات زواجنا، وعشت معه وتحملت أهله وعاداتهم في التدخل في حياتي وسوء معاملتهم لي، قرر أن يتركني ويسافر ويترك أولاده دون مصاريف، رغم صغر سنه”. الوضع المالي السيئ.” كلمات جاءت من إحدى الزوجات في محكمة الأسرة بالجيزة، أثناء شكواها من تهرب زوجها من النفقة لفترة طويلة. 6 سنوات .

وطالبت الزوجة زوجها بدفع 720 ألف جنيه مصروفات تلك الفترة، واتهمته بالتخلي عنها وعدم سداد الأحكام القضائية الصادرة لها بتزويدها بنفقة شهرية، والامتناع عن تحمل مسئولية أبنائها، والرفض كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا.

وتابعت: “أهل زوجتي طردوني من منزل الزوجية، وصادروا مجوهراتي ومتعلقاتي، ورفضوا السماح لي بالدخول رغم صدور حكم قضائي لصالحي. وهددوا بالتخلص مني، ودمروا حياتي، واستمروا في الاعتداء علي”. يلاحقني للتنازل عن حقوقي وأولادي، وقام شقيقه بضربي ضرباً مبرّحاً، وأصابني بعدة إصابات خطيرة”.

وتستحق النفقة قانوناً مقابل حق الزوج في نفقة زوجته نيابة عنه، وتشمل (مصاريف الطعام والمسكن والملبس والعلاج بالإضافة إلى كافة المصاريف الأخرى). وفي هذه الحالة يتم إجراء تحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود أنها لم تنفق، وتقوم المحكمة بالتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى