رياضة

8 أهلاوية ضمن قائمة تضم 26 لاعبًا سجلوا فى كأس العالم للأندية

8 من لاعبي الأهلي ضمن قائمة تضم 26 لاعبًا حول العالم سجلوا أهدافًا في نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية. وتصدر كريم بنزيمة وحسين الشحات هذه القائمة، حيث سجل كل منهما في أربع نسخ مختلفة من البطولة، يليهما كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وليونيل ميسي وسالم. الدوسري وبيرسي تاو، سجل كل منهما في ثلاث نسخ مختلفة من البطولة، كما سجل كل من 20 لاعباً في نسختين من البطولة، منهم محمد أبو تريكة، فلافيو أمادو، عماد متعب، أحمد عبد القادر، علي معلول، و ياسر إبراهيم من الأهلي، سجل كل منهما في نسختين من البطولة. بطولة.

حصد الأهلي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية الحالية المقامة بالسعودية، بعد تحقيقه فوزا دراماتيكيا على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي. ملعب جدة، في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023. يقيم حاليا في المملكة العربية السعودية.

وسجل رباعي الأهلي ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول “هدفين” في الدقائق 19 و25 و62 و8 من الوقت بدل الضائع، فيما سجل ثنائية أوراوا خوسيه كانتي وألكسندر شولتز في الدقيقتين 43 و54. .

ويتنافس المنتخب الياباني على المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد 2007، عندما فاز بالميدالية البرونزية بركلات الترجيح على حساب النجم الساحلي التونسي.

أدار المباراة اليوم الحكم الأمريكي توري بينسو، لتكون المباراة الثانية التي أدارها في كأس العالم للأندية الحالية، إذ سبق له أن أدار المباراة الافتتاحية في البطولة بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي. الفوز 3-0.

النصف الاول

بدأ المنتخب الياباني بشكل جيد وهاجم مبكراً بحثاً عن هدف مبكر. وتعامل الأهلي بشكل جيد مع الهجوم الياباني، قبل أن يظهر الأهلي في المباراة وينشط هجوميا.

وطلب لاعبو الأهلي من الحكم الأمريكية التي تدير المباراة احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة عاشور، إلا أنها رفضت، ويستمر الأداء القوي من الفريقين.

وأهدر كهربا والشحات فرصتين للأهلي في أول 15 دقيقة، وشكل هجوم الفريق الياباني تهديدا على مرمى الشناوي. واستمر هجوم الأهلي وأطلق محمد هاني تسديدة قوية في الدقيقة 19 ارتدت من الحارس لتصل إلى ياسر إبراهيم الذي وضعها في الشباك معلنا عن الهدف الأول للأهلي.

وحاول أوراوا العودة للمباراة بالهجمات المرتدة لكن الأهلي لم يتراجع وواصل الهجوم حتى نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25 بعدما ضغط أحمد نبيل كوكا على دفاع الفريق الياباني. ووصلت الكرة إلى تاو الذي سددها بقوة في شباك بطل اليابان، معلنا الهدف الثاني للأهلي.

وبعد الهدف الثاني نشط المنتخب الياباني وسيطر على المباراة وسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما أعاد علي معلول كرة في منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى الغيني خوسيه كانتي الذي سدد كرة قوية داخل الشباك. – شباك الشناوى .

وأصيب إمام عاشور وتلقى العلاج على أرض الملعب. ويعود للمشاركة، وفي اللحظات الأخيرة حاول أوراوا تسجيل هدف ثان، لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وتضم تشكيلة الأهلي لمباراة أوراوا كلا من: محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات، ومحمود عبد. -منعم كهربا.

ويجلس على دكة بدلاء الأهلي في مباراة أوراوا كل من: “خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، أكرم توفيق، حمزة علاء، عمرو السولية، أليو دينج، محمد مجدي أفشة، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، مصطفى شوبير”. وكريم الدبيس.”

النصف الثاني

بداية الشوط الثاني كانت مختلفة عن الشوط الأول، حيث بدأ المنتخب الياباني هذا الشوط بضغط واضح وأهدر فرصة محققة في بداية هذا الشوط، وانفرد بريان لينسن بمحمد الشناوي إلا أنه سددها. الغريب بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

وسدد الشحات كرة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي. وجاء الرد سريعا من أوراوا الذي ضغط بقوة، واحتسب الحكم الأمريكي ركلة جزاء للمنتخب الياباني بعد أن لمست الكرة “يد” محمد هاني. وبالإشارة إلى تقنية الفار احتسب الحكم ركلة جزاء سجلها. وسجل ألكسندر شولتز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57.

وشارك كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات وكهربا، ومن هجمة مرتدة نجح علي معلول في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 61 بتسديدة قوية ارتطمت بجسم مدافع أوراوا. ودخل الشباك في الدقيقة 61.

وألغى الحكمة هدفا سجله كوكا من ضربة رأسية بداعي التسلل. أصيب معلول وتلقى العلاج وواصل اللعب وعادت السيطرة للمنتخب الياباني.

واحتسب الحكمة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 73 بعد عرقلة كريم فؤاد لها، أهدرها علي معلول في الدقيقة 75. وضغط المنتخب الياباني بقوة في الدقائق الأخيرة، وشارك عمرو السولية في الدقيقة 83 بدلا من مروان عطية.

وأنقذ الشناوي فرصة خطيرة للمنتخب الياباني بعدما أبعد كرة بأطراف أصابعه قبل أن تصل إلى شباكه، وشارك رامي ربيعة في الدقيقة 88 بدلا من بيرسي تاو.

وضغط المنتخب الياباني بقوة في الدقائق الأخيرة، وحصل رامي ربيعة على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع سجل علي معلول الهدف الرابع للأهلي ليحسم اللقاء لصالح العملاق الحمر، بعدما ولعب الفريقان دقيقة واحدة، انتهت بعدها المباراة بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى