العالم

مسئولون أمريكيون: تزايد تدفق المهاجرين للشمال دفع نيويورك وشيكاغو لـ "نقطة الانهيار"

قال مسؤولون أميركيون، اليوم السبت، إن موجة المهاجرين تتجه نحو شمال الولايات المتحدة؛ دفع نيويورك وشيكاغو إلى نقطة الانهيار.

وقال رؤساء بلديات نيويورك وشيكاغو ودنفر -بحسب ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال على موقعها الإلكتروني- إن “التدفق المستمر للمهاجرين القادمين من الحدود الجنوبية دفع مدنهم إلى حافة الانهيار مع اقتراب العام الجديد”. “.“.

وفي هذا السياق، قال مسؤولو الجمارك وحماية الحدود الأمريكية إنهم لا يستطيعون فعل الكثير لوقف الزيادة الأخيرة، والتي يُلقى باللوم فيها جزئيًا على ضعف إنفاذ القانون في المكسيك وعدم قدرة إدارة بايدن على إزالة أو تنفيذ العواقب الأخرى بسرعة على معظم المهاجرين الوافدين..

وأوضح عمدة نيويورك إريك آدامز -خلال مؤتمر صحافي مع رئيسي بلديتي شيكاغو ودنفر- أن “مدينة نيويورك بدأت تشهد وصول موجة أخرى من المهاجرين، ونتوقع أن تشتد هذه الموجة في الأيام المقبلة نتيجة السياسات القاسية واللاإنسانية التي يمارسها حاكم ولاية تكساس”، داعياً الحكومة الفيدرالية إلى إعلان حالة الطوارئ وتقديم المساعدة لإدارة الأزمة..

وكان حاكم ولاية تكساس الأمريكية، جريج أبوت، قد بدأ بإرسال المهاجرين على متن حافلات إلى ولايات أخرى في ربيع عام 2022، وضاعف استراتيجيته في الأسابيع الأخيرة بإرسال أولى طائراته المحملة بالمهاجرين إلى شيكاغو ونيويورك. ويشكل هذا انتهاكًا للوائح المتعلقة بالمكان والوقت الذي يمكن إنزال المهاجرين فيه.

في غضون ذلك، أكد عمدة شيكاغو براندون جونسون أن ولايته وصلت إلى نقطة حرجة في هذه القضية، مطالبا الحكومة الفيدرالية بالتدخل الفوري والفعال لتوفير المزيد من التمويل والتنسيق بشأن مكان إرسال المغتربين حتى لا تكون أي مدينة مكتظة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى