تقارير

تحرير وادي الخيالة في أبين: الجنوب يفرض سيطرته ويطارد القاعدة

أفادت وسائل الإعلام اليمنية بأن القوات الجنوبية تمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل على وادي الخيالة، المخبأ الأخير لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد شرقي محافظة أبين، جنوب اليمن. ويمثل وادي الخيالة آخر معقل لعناصر القاعدة في المديرية. وأفادت المصادر بأن الحملة الأمنية جرى إطلاقها خلال الـ48 ساعة الماضية وأفضت إلى اقتحام الوادي وضرب المواقع التي تمركزت فيها العناصر الإرهابية وتختبئ فيها.

وأعلن العميد نصر عاطف اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد، في تصريح صحفي، أنه تم تفكيك العديد من شبكات الألغام والعبوات الناسفة خلال العملية العسكرية وتطهير معاقل فلول العناصر الإرهابية.وأضاف اليافعي، أن العديد من العناصر الإرهابية لقوا مصرعهم خلال الحملة العسكرية بعد الهجوم والسيطرة على أوكارهم في الجبال المحيطة بوادي الخيالة.

بعد فرض السيطرة على وادي الخيالة، ستضيق الخناق على تحركات العناصر الإرهابية التي أخذت تتحصن في المواقع النائية بعيداً عن الحملات العسكرية. وبدأت قوات أمنية وعسكرية أخرى عملية تعقب للعناصر الإرهاب التي فرت من الوادي باتجاهات متفرقة.

وأكد العميد نصر عاطف اليافعي استمرار الحملة العسكرية وتعقب فلول العناصر الإرهابية، وتأمين كافة المناطق المحيطة بالوادي والجبال ضمن العمليات الأمنية والعسكرية في أبين حتى القضاء على إرهابهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى