حوادث

تجديد حبس لصين سرقا حقيبة من سيدة فى مدينة السلام 15 يوما

قام قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام بتجديد حبس متهمين بسرقة سيدة باستخدام الإكراه في مدينة السلام لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. تلقت أجهزة وزارة الداخلية بلاغًا من إحدى السيدات، المُقيمة بدائرة القسم، تضررت فيه من عملية السرقة التي نُفذت بواسطة شخصين آخرين، وقاما بسرقة حقيبة يدها وهاتفها المحمول وفرّا هاربين من المنطقة.

بعد القيام بالتحريات وجمع المعلومات المتعلقة بالواقعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المشتبه بهما وضبط ما تم سرقته منهم، بما في ذلك الهاتف المحمول، وحقيبة اليد، وفرد خرطوش، وكمية من المواد المخدرة، ومبلغ مالي، وهاتفين محمولين. وأعترفا المتهمان بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وبحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري بقصد حماية نشاطهما الإجرامي.

يُذكر أن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 يُحدد العقوبات لجرائم السرقة، بما في ذلك السرقات التي تقع بوسائل النقل وفي الطرق العامة. بناءً عليه، فإن السرقة باستخدام الإكراه تؤدي إلى السجن المؤبد أو المشدد، كما تنص المادة 315 من القانون. وتوضح المادة 316 عددًا من الحالات التي تتم باستخدام السلاح، وتحدد عقوبات تلك الحالات.

ويعاقب الجناة بالسجن المشدد على السرقات التي تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ. ويتم الحكم بالسجن وبدفع غرامة في حالة سرقة المهمات الخاصة بشبكات الاتصالات المرخص بها، أو الكوابل، أو المعدات. وتعاقب الأشخاص الذين يتعاملون مع الأشياء المسروقة بغرامة تصل إلى خمسمائة ألف جنيه والسجن، وفقًا للمادة 316 المكررة ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى