تقارير

"شئون اللاجئين" تحذر من العواقب الكارثية لاستمرار القصف الإسرئيلى لقطاع غزة

حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، من العواقب الكارثية لاستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وقتل مئات المدنيين الأبرياء بأعداد غير مسبوقة، وتجاهل القواعد الأساسية للحرب، بما في ذلك القواعد الإنسانية الدولية. قانون.

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام، أكد المفوض السامي -في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي- أنه لن يكون هناك سلام في المنطقة وفي العالم دون حل عادل للحرب الإسرائيلية الفلسطينية، بما في ذلك إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. الاحتلال، مشيراً إلى أن حل الصراع تم إهماله بشكل متكرر ومتعمد. لقد تم طرحه جانباً باعتباره شيئاً لم يعد ضرورياً.

وأشار إلى أن التعامل مع تجدد العنف المزمن، يليه وقف مؤقت لإطلاق النار، يعتبر أكثر ملاءمة من التركيز على السلام الحقيقي. ليس لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تفويض للعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مسؤول الأمم المتحدة: “من الواضح أن هذه الجولة الأخيرة والأكثر دموية من الحرب العنيفة تهدد بعواقب كارثية على المنطقة الأوسع وخارجها، بما في ذلك في الأماكن التي تتواجد فيها المفوضية إلى حد كبير وتعمل على المساعدة في حماية ومساعدة النازحين وحل مشاكلهم. مأزق.”

وشدد على أن “المفوضية بحاجة ماسة إلى 600 مليون دولار قبل نهاية العام، وأن آفاق العام المقبل (قاتمة) حيث قطع المانحون الرئيسيون المساعدات بينما لا يشارك آخرون في الدعم المتعدد الأطراف”.

وأضاف المسؤول الأممي أن “الأونروا – التي أصبح دورها الحاسم الآن واضحا للجميع – تعاني من نقص مزمن في التمويل”، مؤكدا أن العاملين في المجال الإنساني يتمتعون بالمرونة، لكنهم يقتربون من “نقطة الانهيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى