سياسة

"زراعة النواب" توصى بدراسة توفير الأسمدة للمساحات الكبيرة شرط زراعة محاصيل استراتيجية

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، وزارة الزراعة بدراسة مقترح توفير الأسمدة للمساحات الزراعية الكبيرة، على أن يتم زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي احتياجات الدولة مثل القمح.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء الثلاثاء، لمناقشة عدد من الطلبات الإحاطية المقدمة من الممثلين بشأن نظام الأسمدة.

وقال النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، إن توفير الأسمدة لمساحات واسعة يخدم مصلحة الدولة في التوسع الزراعي وزيادة إنتاج الولاية من المحاصيل الإستراتيجية الهامة والتي تستورد منها الدولة كميات كبيرة من الخارج.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن تشجيع أصحاب المساحات الكبيرة التي تصل إلى آلاف الأفدنة يخدم مصلحة الدولة ويقلل من تكلفة استيراد هذه المحاصيل من الخارج.

تدرس وزارة الزراعة، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصري، لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تغيير آلية الدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في نظام الأسمدة، لتقديمه في شكل آخر، لضمان وصول أفضل للمزارعين.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر بشأن قيام بعض الجمعيات الزراعية بصرف مستلزمات الإنتاج الزراعي لمناطق بور ولم تعد صالحة للإنتاج الزراعي.

وشهد الاجتماع مراجعة النائب لطلب الإحاطة، مؤكدا وجود مشكلة تسببت في تسرب الدعم المخصص للأسمدة، من خلال قيام بعض الجمعيات الزراعية بصرف مستلزمات الإنتاج الزراعي على مساحات من الأراضي التي تم إراحةها وإخراجها من مجال الإنتاج الزراعي. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى