سياسة

رئيس "دفاع النواب": نقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية “تحيا مصر – تحيا فلسطين” وأكد، في استاد القاهرة الدولي، الدور المحوري الذي تلعبه الدولة المصرية قيادتها وشعبها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. وترعى مصر القضية الفلسطينية والتاريخ خير شاهد على ذلك من خلال التحركات الدبلوماسية والإنسانية في كافة الاتجاهات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتابع العوضي: “تطرق الخطاب أيضًا إلى عدد من المحاور المهمة أبرزها فكرة التهجير القسري، وإفراغ القضية الفلسطينية من محتواها، وأن الدولة المصرية قيادة وشعبًا ترفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري للفلسطينيين داخل أراضي سيناء، خاصة أن الأمر يتعلق سواء كان لسيناء أو لأي دولة”. آخر سوف ينهي القضية.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن الوطني أن موقف الدولة المصرية كان واضحًا منذ البداية فيما يتعلق بقضية النزوح، والتي كانت القيادة السياسية على علم بها وحذرت منها مبكرًا. وخرج الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعلن للعالم بكل قوة ووضوح موقف الدولة المصرية من قضية النزوح، ومن ثم كان النزوح هو الخط. الأحمر لمصر.

وأشار العوضي إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر سلطت الضوء أيضا على الدور الذي لعبته مصر وما زالت تقوم به والجهود غير العادية لتوصيل المساعدات للأشقاء الفلسطينيين، قائلا: “الدولة المصرية مارست الدبلوماسية فيما يتعلق بالمساعدات وإدخال الوقود أيضاً للأخوة في غزة، كما منع خروج الأجانب لحين تسهيل دخول المساعدات إلى غزة. والحقيقة أن هذا القرار لم يصدر إلا من قائد شجاع يملك القدرة والدبلوماسية في نفس الوقت لقيادة الأمور لصالح الأشقاء الفلسطينيين، وكانت النتيجة السماح بدخول المساعدات.

وتابع العوضي: “قادت الدولة المصرية جهودًا كبيرة أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، بعد اتصالات وتحركات مكثفة جرت خلال الفترة الماضية”. أسابيع من أجل خفض التصعيد وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة إلى البلاد. قطاع غزة، وهذا بدوره يعكس مكانة وقوة الدولة المصرية في المنطقة وعلى المستوى الدولي والإقليمي في نفس الوقت.

وأشاد رئيس لجنة الدفاع والأمن الوطني بالدور السياسي والإنساني للدولة المصرية في القضية الفلسطينية، قائلا: “وقوف الشعب المصري خلف القيادة السياسية في دعمها للقضية الفلسطينية، وعدم المساس بالسيادة المصرية”. بالإضافة إلى حجم مساهمات الشعب المصري للأشقاء الفلسطينيين والتي بلغت 70%”. ومن حجم المساعدات التي وصلت من كافة دول العالم، فإن ذلك يبرز أيضًا دور الدولة المصرية والشعب المصري في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى