مصر

4 أهداف أساسية لمبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية.. تعرف عليها

انطلقت مبادرة “شباب من أجل نهضة الإنسانية” التي أعلنت عنها إدارة منتدى شباب العالم انطلاقاً من الدور المحوري الذي تلعبه في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع، وذلك لضرورة مواجهة التحديات المتصاعدة. التحديات والصراعات في عالمنا اليوم. وتجسد المبادرة التزامنا بتعزيز ثقافة السلام والتسامح والتفاهم بين الناس. الشباب في جميع أنحاء العالم.

ويرصد اليوم السابع الأهداف الأساسية للمبادرة كما يلي:

1. تعزيز السلام العالمي: تشجيع الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة لخلق الوئام العالمي والتأكيد على أن الحوار هو السلاح الوحيد الذي يحقق السلام.

2. دعم ضحايا الصراعات: تقديم المساعدة للمتضررين من الحروب والصراعات بغض النظر عن خلفياتهم.

3. تمكين الشباب من القيادة: تنمية مهارات الشباب والتأكيد على القيم الإنسانية وثقافة الحوار لحل النزاعات ودعم السلام.

4. تعزيز التعاون الدولي: تسهيل الشراكة بين الشباب والهيئات الدولية.

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان “شباب من أجل نهضة الإنسانية” انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه منتدى شباب العالم في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع..

ودعا منتدى شباب العالم جميع الناشطين والمؤثرين في العالم الذين يحرصون على نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والصراعات إلى المشاركة في هذه المبادرة..

وتأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحيات وتعزيز الجهود نحو تحقيق السلام العالمي، وسعيا إلى ترسيخ قواعد بناءة في الوجدان، بدءا بحماية ضحايا الحروب والصراعات في كل مكان دون اعتبار. على العرق أو الجنس أو الدين، وصولاً إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم..

ويأتي ذلك أيضًا في إطار حرص منتدى شباب العالم على تقديم الدعم وإحلال السلام في جميع أنحاء العالم، وإيمانه بأن الوقت قد حان للسلام ليأخذ حقه، وحان الوقت للحرب لوضع حد له..

وتجمع مبادرة “شباب من أجل نهضة الإنسانية” بين التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز السلامة والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع..

وتنطلق فعاليات المبادرة على مدار ثلاثة أيام متتالية في مدينة شرم الشيخ بسيناء، وتتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية المفتوحة لجميع المشاركين، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات واللقاءات الإعلامية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى