صحة ومرأة

علامات واضحة لمرض "الذهان الفصامى" تؤكد لك الإصابة

يعد الذهان الفصامي العاطفي الشهير من أبرز الاضطرابات النفسية التي تصيب الإنسان. هو اضطراب عقلي يسبب خيالات وضلالات وهلاوس، بالإضافة إلى أفكار مشوشة ومشوشة ناتجة عن تفكير مملوء بالأوهام وليس بالحقائق. العديد من العوامل والأسباب الوراثية والبيئية تجعل هذا المرض يصيب النساء. والرجال، ويتم تشخيصه من قبل طبيب نفسي متخصص في مثل هذه الحالات الذهانية والفصامية، وهذا ما أكده تقرير منشور على الموقع com.nhsinform.

أما الذهان الفصامي فيصيب النساء بنسب متساوية مع الرجال، وتظهر على النساء علامات الهلوسة المختلفة، والأوهام الشديدة تجاه الأشخاص والأحداث، والعزلة الاجتماعية الكاملة، بالإضافة إلى عدم الشعور بالتعاطف أو ظهور الانفعالات لدى المرضى الذين يعانون من هذا المرض. هو – هي. غالباً ما تعاني المريضة من غرابة في المظهر والملابس التي تختارها. قد تتحدث بصوت عالٍ وتصرخ. تتخيل أحيانًا أن شخصًا ما يتحكم في أفكارها أو جسدها ويتحكم فيها. هذه كلها أوهام خيالية. تشعر بعدم الراحة في التعامل مع الآخرين، لذا تميل نحو العزلة الاجتماعية والجلوس وحيداً كثيراً.

وفي السياق نفسه، كشف تقرير مطول عن الذهان الفصامي، منشور على موقع psycom، أن النساء يعانين من ظهور أعراض هذا المرض في وقت متأخر نسبيا عن ظهورها عند الرجال. ونصح التقرير المرأة بمراقبة حالتها النفسية والتركيز على أعراض هذا المرض للكشف المبكر عنها وهو ما سيساعدها. وعليها عرض حالتها على طبيب نفسي للتشخيص السليم، والبدء بالعلاج مبكراً حسب رأي المختصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى