محافظات

بتوقيع "حياة كريمة".. عمارات قرى المبادرة فى أسوان تستعد لاستقبال المواطنين

تبذل الدولة المصرية جهودًا كبيرة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال مبادراتها الرئاسية لتحسين جودة ومستوى حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم، كمبادرة الحياة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. -السيسي، واحدة من أكبر وأكبر المبادرات المجتمعية في تاريخ الدولة المصرية.

يعد قطاع الإسكان أحد القطاعات المهمة، التي يتم العمل فيها بقرى مبادرة الحياة الكريمة بمحافظة أسوان، بالتوازي مع المشروعات التنموية..

وفي قرية إقليط مركز مدينة كوم أمبو والتي تضم 19 قرية وهجرة وقرية بإجمالي 60 ألف نسمة، جاري تنفيذ مشروع إنشاء عمارات سكنية بقرية عرب كيما بإجمالي 6 عمارات ، بنسبة 95%.

بقرية سلوى بحري بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان والتي يبلغ عدد سكانها 35.5 ألف نسمة موزعين على 5 قرى تابعة وقرى فرعية ونجوع، حيث جارى الانتهاء من العديد من مشروعات الحياة الكريمة بمجلس قرى سلوى بحري بمركز كوم امبو وتشمل إنشاء عمارات سكنية بقرية الهجندية بإجمالي 17 عمارة تضم 136 وحدة سكنية ملحقة بـ 136 حظيرة للمواشي والطيور .

في قرية فارس وسط مدينة كوم أمبو، وفي إطار المبادرة الرئاسية (التنمية الشاملة للريف المصري.. حياة كريمة) يتم إنشاء عمارات سكنية بإجمالي 6 عمارات منها 48 وحدة سكنية ملحق بها 48 حظيرة للمواشي والطيور. ومن ملاحظات لجنة الحياة الكريمة ضرورة المراجعة الفنية. حالة الأبواب والنوافذ والمفاتيح الكهربائية داخل الوحدات السكنية للتأكد من قيامها بدورها على أكمل وجه. وأوصت اللجنة بتلافي كافة الملاحظات خلال أسبوع تمهيداً للاستلام الأولي لهذا المشروع وتشغيله لتلبية مطالب الجمهور بالشكل المطلوب..

انتهت لجنة هندسية متخصصة من إجراءات التسليم المبدئي والإداري لمشاريع المباني السكنية المكتملة. وهو أحد المشروعات التي تشرف على تنفيذها هيئة تعمير جنوب الصعيد في مختلف القرى والنجوع المستهدفة. يضم 6 عمارات سكنية بقرية فارس و6 عمارات سكنية أخرى بقرية عرب كيما بمركز كوم أمبو. بالإضافة إلى 8 عمارات سكنية بقرية الغنيمية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وثلاث عمارات سكنية أخرى بقرية عنيبة بمركز نصر النوبة..

جدير بالذكر أن محافظة أسوان حققت نسب إنجاز عالية في مشروعات المرحلة الأولى المتعلقة بالإدارة المحلية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالي 19 مشروعًا تشمل 7 أسواق، 6 مواقف للسيارات ، و6 مراكز إطفاء، والتي بدورها ستساهم في تقديم خدمات متميزة، وبالتالي تحسين مستوى المعيشة. للمواطنين المقيمين هناك على أكمل وجه، مع تسريع معدلات إنجاز مختلف المشاريع المتبقية لتحقيق العوائد الإيجابية منها على أكمل وجه، مع تسوية الشوارع وإزالة تراكمات ومخلفات الأعمال في أسرع وقت. ممكن، من أجل الاستعداد لبدء أعمال الرصف..

ومن ناحية أخرى، وفي إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، تشمل معدلات تنفيذ مشروعات الحياة الكريمة في مرحلتها الأولى 100 قرية بمراكز إدفو، وكوم أمبو، ونصر النوبة، بإجمالي من 2000 مشروع في مختلف قطاعات الأشغال العامة، تم إنجاز 844 مشروعاً منها، و990 مشروعاً قيد التنفيذ. آخر. ويستكمل ذلك بإدراج عدد من المشروعات الأخرى ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل قرى مركزي أسوان ودراو، ليصل إجمالي القرى المستهدفة إلى 39 وحدة قروية محلية، و116 قرية تابعة، و380 قرية وعزبة. وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم كافة قرى مراكز المحافظة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية والتي توازي 19 مشروعاً للإدارة المحلية حققت المحافظة نسب تنفيذ عالية .

كما تجري الاستعدادات في محافظة أسوان لتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، مجمع قرى المبادرة الرئاسية، لتقديم خدماتها للجمهور في القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى. وبالتوازي مع ما انتهت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات من تدريب الموظفين، سينتقلون لتشغيل هذه المجمعات على مهارات التحول الرقمي..

جدير بالذكر أن معدلات تنفيذ مشروعات الحياة الكريمة التي تشمل في مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة تبلغ إجمالي 1231 مشروعًا بتكلفة حوالي 26.8 مليار جنيه. في مختلف قطاعات العمل العام. ويستكمل ذلك بضم عدد من المشروعات الأخرى ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل قرى مركزي أسوان ودراو، بعد أن تم إدراج كافة قرى مراكز محافظة أسوان ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية، والتي توازي 19 مشروعا. مشاريع الإدارة المحلية التي حققت فيها المحافظة معدلات تنفيذ عالية.

وتشهد محافظة أسوان العمل في مشروعات ضخمة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمعدلات إنجاز عالية أوشكت على الانتهاء، منها على سبيل المثال 62 مجمعا خدميا وزراعيا، و75 كوبري، و32 نقطة إسعاف، و157 مركز شباب، و عدد 2 مجمع صناعي بالإضافة إلى 63 مشروع تابع للإسكان الكريم..


مشاريع المبادرة في سلوى

مشاريع المبادرة في سلوى (5)
مشاريع المبادرة في سلوى
مشروعات الحياة الكريمة بكوم امبو (1)
مشروعات الحياة الكريمة بكوم امبو

مشروعات الحياة الكريمة بكوم امبو (2)
مشروعات الحياة الكريمة بكوم امبو

مشروعات الحياة الكريمة بكوم أمبو بمحافظة أسوان (1)
مشروعات الحياة الكريمة بكوم أمبو بمحافظة أسوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى