علوم وتكنولوجيا

بعد طرح Grok AI لمستخدمى X .. كل ما تحتاج معرفته

تم إطلاق Grok، وهو روبوت محادثة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة xAI، شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التابعة لـ Elon Musk، رسميًا على X، الشبكة الاجتماعية المعروفة سابقًا باسم Twitter.

بدأ تطبيق chatbot Grok الخاص بـ XAI في طرحه لمشتركي X Premium Plus في الولايات المتحدة. Premium Plus عبارة عن خطة اشتراك تكلف 16 دولارًا شهريًا وتوفر وصولاً بدون إعلانات إلى الشبكة الاجتماعية، بالإضافة إلى الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، و سيبدأ الطرح للمشتركين القدامى، وسيتم نشره لجميع مشتركي Premium+ خلال هذا الأسبوع.

يمكن الوصول إلى Gork من القائمة الجانبية X على الويب والهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS وAndroid، ويمكن إضافتها إلى القائمة السفلية في تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بـ X للوصول بشكل أسرع.

إنه مشابه لنماذج ChatGPT وBard AI من Google، وهو برنامج chatbot يجيب على أسئلتك. يتم تشغيل روبوت الدردشة بواسطة نموذج اللغة الكبير Grok-1 من XAI، والذي تم تدريبه على البيانات من الويب حتى الربع الثالث من عام 2023 وتعليقات المساعدين البشريين.

يمكن لروبوت الدردشة أيضًا دمج البيانات في الوقت الفعلي من المنشورات

Grok قادر حاليًا على فهم النص فقط ولا يمكنه فهم محتوى الصور أو الفيديو، ومع ذلك، أعربت XAI عن نيتها تحسين النموذج الأساسي لتمكين Grok من التعامل مع الطرائق الأخرى، مثل الصوت والفيديو.

تحدث ” ماسك ” أيضًا عن “ذكاء جوركي القليل” وطبيعته المتمردة. إن برنامج الدردشة الآلي أيضًا على استعداد للإجابة على “الأسئلة الساخنة” التي قد لا تتلقاها برامج الدردشة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى