العالم

كوريا الشمالية تنتقد الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة

نددت كوريا الشمالية اليوم الأحد باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن نائب وزير خارجية كوريا الشمالية لشؤون المنظمة الدولية، كيم سون جيونغ، انتقد عرقلة الولايات المتحدة لمشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة. .

وقال كيم “إن حق النقض يظهر معايير واشنطن المزدوجة”، مضيفا أن إساءة استخدام الولايات المتحدة لحق النقض لحماية حليف ذبح عشرات الآلاف من المدنيين ليس فقط مظهرا من مظاهر المعايير المزدوجة غير القانونية وغير المعقولة، ولكنه أيضا ذروة الكراهية. الشر اللاإنساني.

وتابع كيم قائلا: “إن الولايات المتحدة تناقض نفسها من خلال غض الطرف عن القتال الدائر في قطاع غزة، بينما تدين إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا لقمر صناعي لم يسبب أي ضرر لأي دولة أخرى”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة أول من أمس (الجمعة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى