محافظات

جامعة طنطا تمول 19 مشروعا للطلاب لدعم ريادة الأعمال

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، عن توقيع عقود دعم المشروعات والابتكارات المقدمة من طلاب الجامعة ضمن مبادرة دعم الابتكارات الطلابية وحديثي التخرج، والتي يتم تمويلها ذاتيا من المراكز والوحدات الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، ويهدف إلى دعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال لطلاب الجامعات من خلال التكامل مع القطاع. تتجه الصناعة نحو التحول إلى جامعات الجيل الرابع، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووقعها الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي أوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة بشأن ضرورة دعم الابتكار وريادة الأعمال والاستثمار في البحث العلمي الابتكاري، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل المشاريع من موارد الجامعة الخاصة بهدف تنفيذ أفكار مبتكرة. وتنفيذ مشروعات جديدة ومتطورة تعمل على تحويل المعرفة إلى اقتصاد من خلال مخرجات أكاديمية وبحثية تطبيقية تساهم في تنمية ودعم الاقتصاد المحلي المصري.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن عدد المشاريع المقدمة بلغ 27 مشروعا في المجالات الهندسية والمعلوماتية والزراعية والعلمية بمحاور متعددة ومتنوعة منها الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة والمدن الذكية والروبوتات والتحكم الآلي وإعادة تدوير النفايات، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من أعضاء هيئة التدريس ومسؤولي الابتكار وبراءات الاختراع في الجامعة، وقاموا بتقييم المشاريع من خلال مجموعة من المعايير القياسية المعلنة، بما في ذلك الكفاءة والقدرة التنافسية الاقتصادية والبيئية، وتعميق المكون المحلي، وقابلية التنفيذ، وخلصت إلى اختيار 19 مشروعًا استوفت الشروط المتطلبات المعتمدة وفقاً لقرارات مجلس الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى