سياسة

حزب الحرية المصري: الانتخابات الرئاسية بعثت برسالة للخارج أن المصريين على قلب رجل واحد

قال د. قال عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية لحزب الحرية المصري، ومؤسس مبادرة “صوتك وطن”، إن جماهير الشعب المصري كتبت رسالة وطنية فريدة من نوعها. مشيراً إلى ملحمة من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، وظهورهم القوي والمنتظم أمام اللجان الانتخابية لاختيار رئيس مصر المقبل. إن حالة الاصطفاف الوطني التي سجلها المصريون تبعث برسالة واضحة للعالم مفادها أن المواطن المصري قد اكتسب الآن الوعي السياسي الذي يجعله قادرا على استخدام حقه الدستوري على أكمل وجه.

وأكد عبد الهادي، في بيان، أن الحرب المستمرة في غزة كانت أحد الأسباب المهمة التي شكلت حالة الاصطفاف الوطني بين كافة المصريين في هذه الانتخابات، خاصة مع حساسية الوضع المصري تجاه القضية الفلسطينية. وكان لا بد من تكاتف مصر كلها من أجل استكمال الخطوات. الدفاع عن الأشقاء في غزة، وإيصال رسالة للعالم بأن المصريين سيبقون موحدين في المواقف الصعبة في مواجهة أي محاولات لزعزعة أمن واستقرار الوطن أو الإضرار بالحدود المصرية بأي شكل من الأشكال.

وأشار إلى أن الشعب المصري يكون دائما في الخطوط الأمامية، يدافع ويقاتل من أجل استقرار وطنه، بل ويدعم الأشقاء في غزة في حربهم الشنيعة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية أوضحت موقفها الواضح. موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضها القاطع لأية محاولات تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، أو الجرائم الوحشية والانتهاكات اللاإنسانية التي ترتكب في كل لحظة ضد الفلسطينيين. واصطف الشعب المصري كله خلف هذا الموقف، معلنًا للعالم أن القرارات السياسية للقيادة مصبوغة بدعم شعبي كبير.

وأضاف الدكتور عيد عبد الهادي أن الانتخابات الرئاسية أظهرت للعالم مدى حرص المواطن المصري على أداء واجبه وإثبات وجوده وحسن معرفته بمسئولية مشاركته في هذا الاستحقاق الدستوري ومسؤوليته الكاملة عن الأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى