صحة ومرأة

مكعبات الثلج للعناية البشرة.. أضرار وآثار جانبية لازم تعرفيها

الثلج على البشرة، نصيحة و”موضة” انتشرت في الآونة الأخيرة، هي استخدام مكعبات الثلج مباشرة على البشرة، للتخفيف من حدة المسام والتقليل من المشاكل التي تأتي منها، إضافة إلى التخفيف من خطورة المسامات. ظهور حب الشباب وتعزيز نضارة وصحة البشرة. لكن ما هي أضراره؟

وذكر تقرير منشور على موقع هيلث شوت بالتفصيل أن هناك الكثير من الأضرار التي تسبب العديد من المشاكل الجلدية إذا قمنا بوضع الثلج مباشرة على الجلد، حيث تصبح الشعيرات الدموية الصغيرة الموجودة في أماكن مختلفة على الجلد والجسم والوجه في خطر.

وأوضح التقرير أن أصحاب البشرة من النوع الحساس جداً لا يمكنهم استخدام هذه المكعبات لأنها تسبب جفافاً شديداً وتشققات في الجلد وتلفاً لبعض الشعيرات. قد يعاني بعض الأشخاص من آلام في الوجه والرأس نتيجة تركيز الثلج على الوجه.

وتابع التقرير أن التركيز المفرط على وضع وتمرير مكعبات الثلج، بغض النظر عن مكوناتها، يمكن أن يسبب تهيج واحمرار الجلد لدى بعض الأشخاص، ويترك بعض الطفح الجلدي، بالإضافة إلى تلف الشفاه وبعض مناطق الجلد الحساسة.

وأوضح التقرير أن الثلج يمكن أن يكون مفيدا في علاج بعض الحبوب والبثور، ولكن ليس في جميع الحالات، حيث أن هناك أوقات يسبب فيها الثلج لسعة أو حرقان في الجلد نتيجة لبرودته المباشرة والقاسية على الجلد. وتابع التقرير أن من تكون أوعيته الدموية واسعة لا يجب أن يفكر في استخدامه. لا تستخدمي الثلج على الجلد أبداً، لما له من أضرار بالغة في هذه الحالة.

ويحذر التقرير أصحاب البشرة التالفة وذوي البشرة الحساسة، وكذلك من يعانون من مشاكل الأنفلونزا والتهابات الأنف والجيوب الأنفية، وكذلك الحساسية الشديدة والأمراض الجلدية الشديدة مثل الندبات والجروح والاحمرار والالتهابات والخشونة والتشققات، الأكزيما والقشور، الابتعاد عن هذه الفكرة وعن استخدام الثلج لما له من أضرار بالغة في هذه الحالات. خاص.

لا ينصح بوضع الثلج على المنطقة المحيطة بالعينين نظراً لنحافته الشديدة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون هذه التقنية معزولة، مثل المنديل أو القماش الناعم، وغيرها من الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى