محافظات

انتهاء تنفيذ 15 مشروعا خدمية ودخولها الخدمة ضمن حياة كريمة بأسوان

إن الحياة الكريمة لكل المصريين هدف تعمل الجمهورية الجديدة على تحقيقه بكل قوة وإخلاص. وتعمل المبادرة الرئاسية، حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة..

وفي محافظة أسوان تستفيد كافة مراكز المحافظة من مبادرة الحياة الكريمة.

أحدثت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” طفرة خدمية حولت القرى إلى مراكز خدمية وحققت العيش الكريم لأهالي القرى الأكثر احتياجًا في أسوان.

وتشمل المشاريع مجمعات خدمية للمواطنين مما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويتيح تخفيف الضغط على المدن وتوفير تكلفة الحصول على الخدمة، فضلاً عن مجمعات الخدمات الزراعية، ومشاريع إنشاء وإحلال و وتجديد مراكز الشباب، ومشروعات تطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومشروعات إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي. ومشاريع تطوير ورفع كفاءة وحدات التكافل الاجتماعي، ومشروع إنشاء مركز للتأهيل الاجتماعي، ومشاريع إنشاء السكن اللائق، بالإضافة إلى استكمال وتسليم أعمال شبكات الكهرباء بالقرى واستكمال أعمال رصف الطرق الرئيسية. والطرق الداخلية لعدد من القرى والنجوع. ومشاريع إحلال وتجديد الجسور فوق الترع، ومشاريع إنشاء جسور جديدة فوق الترع، ومشاريع إنشاء نقاط إسعاف جديدة، ومشاريع رفع كفاءة وتطوير نقاط الإسعاف القائمة، ومشاريع إنشاء مراكز التنمية الأسرية، وكذلك مشاريع الإدارة المحلية في محافظة أسوان.

ومن المناطق التي تستفيد من المبادرة الرئاسية لحياة كريمة قرى وادي الصعايدة بمركز إدفو، حيث يجري تنفيذ نحو 55 من المشروعات الجاري تنفيذها بقرى وادي الصعايدة والتي تضم 6 مناطق فرعية. القرى والقرى التابعة بإجمالي 41 ألف نسمة. تم تحديد 15 مشروعاً وتم إنجازها بنسبة 100% وهي مشاريع خاصة. وذلك من خلال إنشاء المجمعات الخدمية والزراعية ومكاتب البريد وبعض المدارس بالإضافة إلى مشاريع إحلال وتجديد وتمديد وتعزيز شبكات وخطوط مياه الشرب بالإضافة إلى إنشاء أبراج الجوال والألياف الضوئية وأيضا تبطين الترع وإنشاء بعض الجسور على هم. كما أن 17 مشروعا حققت نسب تنفيذ تجاوزت 95%، حيث تنوعت بين مشاريع إنشاء وتركيب محطات رفع وخطوط وشبكات عادم ووصلات منزلية للصرف الصحي والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى إنشاء وحدات إسعاف وإطفاء ومحطة لمياه الشرب، وكذلك دعم وربط خطوط وشبكات الكهرباء.

في الوقت نفسه، تابعت الأجهزة التنفيذية مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقرية الإيمان بمشروع وادي السعادة، حيث تم إزالة المعوقات أمام تنفيذ عملية الرصف والتي جاءت وذلك بعد الانتهاء من مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات والغاز الطبيعي، حيث يجري العمل بالمشروع. وذلك بالتوازي مع متابعة الأعمال الجارية ضمن خطة الرصف للعام الحالي 2023/2024 بالتنسيق مع مديرية الطرق، حيث تم البدء في أعمال رصف الشارع المؤدي إلى قرية الحجر في وادي السعيدة بطول 2 كيلو متر.

ومن ناحية أخرى، وفي إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، تشمل معدلات تنفيذ مشروعات الحياة الكريمة في مرحلتها الأولى 100 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بإجمالي 2000 مشروع في مختلف قطاعات الأشغال العامة، تم إنجاز 844 مشروعاً منها، فيما يجري العمل على 990 مشروعاً آخر. ويستكمل ذلك بإدراج عدد من المشروعات الأخرى ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل قرى مركزي أسوان ودراو، ليصل إجمالي القرى المستهدفة إلى 39 وحدة قروية محلية، و116 قرية تابعة، و380 قرية وعزبة. .

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تهدف إلى تنمية الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهلنا في قرى المحافظات المستهدفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


الوحدة البيطرية

كشك كتابك
كشك كتابك

مجمع الخدمات الزراعية
مجمع الخدمات الزراعية

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

مكتب البريد
مكتب البريد

وحدة الإسعاف
وحدة الإسعاف

وحدة طب الأسرة
وحدة طب الأسرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى