محافظات

محافظ الإسماعيلية يوجه بالرقابة المستمرة وإعداد تقرير يومى عن ضبط الأسواق

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، تكثيف حملات الرقابة على الأسواق. التأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين والمحتكرين للسلع.
وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف الأمين العام المساعد بكل مركز ومدينة ومنطقة برئاسة رئيس المدينة أو الحي. وتضم العضوية إدارة التموين ومراقبة التموين، وجهاز مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز سلامة الأغذية، ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومكتب العمل، وإدارة البيئة، وشرطة المرافق. من أجل المراقبة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتج وجودته، ومتابعة المتطلبات الصحية والمهنية والبيئية والسلامة الغذائية، وذلك من خلال زيارة منافذ البيع ونقاط البيع والمجمعات السلعية والمخابز والمسالخ، محلات اللحوم، المطاعم، أسواق الجملة، أسواق اليوم الواحد، والأسواق الأسبوعية.
نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة المسطحات، عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز. التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.
وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بـ 750 كيلو جرامًا من الدقيق المحلي المدعوم، تم تهريبها بغرض تداولها في السوق السوداء. كما تم ضبط محل تجاري يحتوي على كمية تقدر بأربعة أكياس من الدقيق المحلي المدعوم بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى ضبط 1250 كيلو جراماً من اللوبيا منتهية الصلاحية خلال شهر واحد. متاجر.
وفي ذات السياق، ضبطت إدارة تموين مركز الإسماعيلية ما يقرب من 200 كيلو جرام سكر ناقص الوزن بغرض الغش التجاري بأحد المحلات التجارية.
وتم تحرير عدد من البلاغات التالية: وفيما يتعلق برقابة المحلات التجارية، تم تحرير 26 بلاغاً لعدم الإعلان عن الأسعار، وبلاغين للبيع بأكثر من السعر الرسمي، و22 بلاغاً لعدم حمل شهادة صحية، وبلاغين لعدم حمل شهادة صحية. بضائع مجهولة المصدر، ومحضران لعدم استخدام إشارة باللغة العربية، ومحضران. البضائع منتهية الصلاحية والغش التجاري، وبلاغات عدم التصريح عن المخازن، وبلاغات حيازة مواد غذائية دون وجه حق.
وفي مجال مراقبة المخابز تم تحرير 15 بلاغاً لإنتاج خبز ناقص الوزن، تحرير 8 بلاغات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تحرير 14 بلاغاً لعدم إعطاء المواطن أسعار الصرف، تحرير 19 بلاغاً لعدم اعلان مواعيد التشغيل تم تحرير 26 بلاغ لعدم نظافة ادوات العجن وتحرير 8 بلاغات. لأنه لا يوجد سجل للمخبز.

حملة تموينية بالإسماعيلية

حملة الغذاء بالإسماعيلية (2)
جزء من الحملة

حملة الغذاء بالإسماعيلية (3)
حملة تموينية بالإسماعيلية

حملة الغذاء بالإسماعيلية (4)
حملة تموينية بالإسماعيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى