صحة ومرأة

​ ‎مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة ووزارة الصحة

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

وقّع الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة مذكرة تفاهم مع مركز الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة، بشأن التوعية والتثقيف بالتبرع بالدم النسائي وتحفيز التبرع الطوعي.

ووقّع على مذكرة التفاهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة الأستاذ نايف بن محمد بن حميد، والرئيس التنفيذي لمركز الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة الدكتورة مرام بنت عبدالمحسن العتيبي.

وبموجب المذكرة سيتعاون الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة مع مركز الخدمات الصحية المساندة في الأعمال ذات العلاقة في التبرع بالدم النسائي، حيث سيتم إطلاق برامج توعوية لتثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالدم التطوعي والتعريف بفوائدة وعدد المحتاجين له وفصائلهم، مع العمل على زيادة المتبرعين المتطوعين، كما سيتعاون الطرفان في إقامة حملات للتبرع بالدم في مختلف مناطق المملكة.

كما سيقدم الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة التعاون في تسهيل مبادرات مركز الخدمات الصحية المساندة لدعم برنامج التبرع الطوعي بالدم.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة نايف بن محمد بن حميد أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الاتحاد لتعزيز دوره المجتمعي كأحد المسؤوليات التي يضطلع بها الاتحاد بما يخدم المجتمع السعودي.

وثمّن نايف بن محمد بن حميد التعاون البنّاء مع وزارة الصحة ممثلًا في مركز الخدمات الصحية المساندة، لاسيما في ظل الأهمية التي يمثلها التبرع بالدم كأحد المبادرات المجتمعية التي تساهم في إنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى