علوم وتكنولوجيا

محاكاة السير على سطح القمر.. رائدة فضاء تشارك صورا استعدادًا لمهمة أرتميس

شاركت رائدة الفضاء في وكالة ناسا جيسيكا مير صورًا للتدريب على بدلة الفضاء لنفسها ولشخص آخر في لقطات منشورة على الموقع الإلكتروني X تبدو المناظر الطبيعية المحيطة بهم مثل القمر، ولكنها في الواقع ساحة صخرية في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا (هيئة الأوراق المالية) في هيوستن بأضواء وجدران سوداء لمحاكاة الظروف القاسية لسطح القمر، بحسب الموقع فضاء. فضاء.

في إحدى الصور، تتبادل مائير – وهي من قدامى المحاربين في محطة الفضاء الدولية – الضربات بقبضة اليد مع شريكها (الذي لم يتم تحديد هويته) على سطح مشهد قمري محاكاة. إنهم يرتدون بدلات فضائية غير مغلقة بالكامل، ولكنها نماذج بالحجم الطبيعي للتعود على وزن المحطة الفضائية. وملمس الملابس الضخمة .

وستكون هذه التدريبات حاسمة بالنسبة لبرنامج أرتميس التابع لوكالة ناسا، والذي يهدف إلى هبوط رواد الفضاء على سطح القمر خلال مهمة أرتميس 3 في موعد أقصاه 2025 أو 2026، بحسب مئير.

تعتبر مؤسسة هيئة الأوراق المالية إحدى الطرق التي يحاكي بها رواد الفضاء المشي على القمر، على سبيل المثال، هي فريق اختبار النشاط المشترك خارج المركبة (جيت(“”إيفا“” تعني “نشاط خارج المركبة”، وهي مرادفة للسير في الفضاء.

وقالت مئير في التغريدة إن ذلك كان بمثابة تمرين جيت تم تأجيل البرنامج المخطط له هذا العام حتى عام 2024، وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة رائدي فضاء ناسا زينا كاردمان ودرو فوستيل (مواطن كندي أمريكي متقاعد الآن من البرنامج).

قال مسؤولو ناسا في أكتوبر 2022، بينما كانت المهمة مستمرة، إن المناظر الطبيعية في أريزونا تتضمن خصائص تشبه القمر مثل “التضاريس الصعبة، والجيولوجيا المثيرة للاهتمام، والحد الأدنى من البنية التحتية للاتصالات”.

تعهدت وكالة ناسا بإدراج النساء والأشخاص الملونين في رحلات أرتميس. وبالإضافة إلى رواد الفضاء الدوليين، سيصبح جلوفر أول شخص أسود يغادر مدارًا أرضيًا منخفضًا، وستكون كوخ أول امرأة، وهانسن أول شخص غير أمريكي. يتم باستمرار تسجيل الأرقام القياسية للتنوع في عوالم الفضاء. أخرى أيضاً؛ على سبيل المثال، شاركت مائير في أول مهمة سير في الفضاء للسيدات إلى جانب كوخ، التي أمضت ما يقرب من عام في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى