مصر

مريضة نرويجية تشيد بجودة الخدمات وكفاءة الأطقم الطبية بمستشفى الكرنك الدولى

الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعات التأمين الصحي الشامل والحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان، يرافقه الدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية، قامت بجولة تفقدية لمستشفيات الكرنك الدولية ومستشفى الأطفال التخصصي التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي أجراها الدكتور أحمد السبكي، لمحافظة الأقصر، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لمستفيدي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، والتي بدأها بلقاء المستشار مصطفى إلهام، محافظ الأقصر، وزيارة مجمع الأقصر الطبي الدولي بالمحافظة.

وتفقد رئيس هيئة الرعاية الصحية وأمين عام الزمالة المصرية مستشفيات الكرنك الدولية والأطفال التخصصية بالأقصر، وأقسامها المختلفة، بما في ذلك عيادات الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، والعناية المركزة، وغرف العمليات، الحضانات، أقسام الأشعة والمختبرات، وغرف وأجنحة الفنادق. كما تفقدوا أنظمة العمل الإلكترونية والداخلية في المستشفيين، وعمليات الميكنة والتحول الرقمي للخدمات، ورحلة علاج المرضى. واستمعوا إلى شرح مفصل عن عمليات تطوير الخدمات في المحافظة. كما تفقدوا الانتهاء من عمليات التطوير بمستشفى الكرنك ومدرسة التمريض الملحقة به.

وحرص الدكتور أحمد السبكي خلال الجولة على استطلاع آراء المرضى حول الخدمات الطبية في المستشفيين، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة، مؤكدا على تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى. كما استطلع السبكي آراء المغتربين الأوروبيين ضمن برنامج السياحة العلاجية أثناء تلقيهم العلاج بمستشفى الكرنك الدولي، مؤكدا على الحفاظ على السمعة الطبية المتنامية لبرنامج هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية.>.

خلال زيارة ميدانية لمستشفى الكرنك الدولي، أشاد مريض نرويجي بجودة الخدمات وكفاءة الطاقم الطبي بالمستشفى، مؤكدا أنه لا يقل عن أحدث المستشفيات في أوروبا، موجها الدعوة لمرضى العمليات المؤجلة في أوروبا للاستمتاع بتجربة العلاج والسياحة لأنفسهم ورفاقهم.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى تميز الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفيات الكرنك الدولية ومستشفى الأطفال التخصصي بالأقصر، لافتا إلى أنها تقدم خدمات طبية وعلاجية بجودة عالمية، باستخدام أحدث التقنيات الطبية، كما تضم ​​العديد من طاقم طبي وإداري مدرب ومؤهل لضمان تقديم الخدمات والرعاية الصحية بأعلى مستويات الجودة. العولمة.

وأضاف أنه تم تقديم أكثر من 2.4 مليون خدمة طبية وعلاجية في مستشفيات الكرنك الدولية والأطفال التخصصية حتى الآن بجودة عالمية، منها 610 آلاف خدمة طوارئ، و330 ألفًا في العيادات الخارجية، و48 ألف عملية وجراحة، و65 ألف جلسة غسيل كلى. بالإضافة إلى 1.4 مليون فحص طبي ومعملي، لافتاً إلى تشغيل 6 مستشفيات لتقديم خدمات الرعاية الصحية الثانوية والثالثية بالأقصر، وتحقيق الميكنة والتحول الرقمي في المستشفيات.

وشدد الدكتور أحمد السبكي على أهمية الاستمرار في تحسين منظومة خدمات الرعاية الصحية بمدينة الأقصر التي تعد من أهم المحافظات السياحية في مصر وتستقبل آلاف السائحين سنويا، مشيرا إلى أننا نهدف بشكل دائم إلى تفعيل هيئة الرعاية الصحية مشروع السياحة العلاجية “نحن نعتني بك في مصر” بالمحافظة، مؤكدا أن نظام الرعاية الصحية المتكامل يضمن تحسين المؤشرات الصحية للمواطنين والمتابعة الدقيقة للاحتياجات الصحية.

ومن جانبه أعرب الدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية عن سعادته بالمستوى السريري المتميز لمتدربي الزمالة المصرية في مستشفيات الرعاية الصحية، وتطبيق بروتوكولات العلاج بأعلى دقة من خلال النظام الإلكتروني. وتابع: نهدف إلى زيادة فرص التدريب في عدة أقسام بالكرنك الدولية، واعتماد قسم رعاية الطفل. والقسم المتخصص لطب الأطفال المبتسرين.

رافق الدكتور أحمد السبكي، خلال زيارته لمحافظة الأقصر، من الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة. والدكتور أحمد عثمان مستشار رئيس الهيئة لشئون التدريب والتطوير والتعليم الطبي المستمر ومساعد المدير التنفيذي لتطوير الخدمات العلاجية، واللواء شريف بلال مساعد المدير التنفيذي للشئون الهندسية والمشروعات، والدكتور أحمد حماد مستشار رئيس الهيئة للسياسات والأنظمة الصحية.

كما رافقه في الزيارة الدكتور وائل عمران مساعد المدير التنفيذي لشؤون العمليات والمشرف العام لشؤون التوريدات، والدكتور عادل طالب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، والدكتور محمد السنافيري مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية. إدارة الرعاية الثانوية والثالثية، والدكتور محمد السيسي مدير إدارة الأزمات والكوارث والمشرف. العام لتحقيق رؤية الهيئة، والدكتور أحمد البرعي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى