مصر

رئيس مجلس النواب: مصر ترفض بشكل قاطع أية دعوات للتهجير القسرى للفلسطينيين

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الاربعاء، في أعمال المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بشأن الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية، والذي انعقد في العاصمة العراقية، بغداد.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في كلمته أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة بالغة الحساسية والصعوبة والاتجاه الأخطر منذ عقود، مؤكدا أن الدولة المصرية استشعرت منذ اندلاع الأزمة إن الأزمة الحالية ستكون شديدة للغاية في أبعادها وتداعياتها، وأنها ستمثل حلقة جديدة من العنف. إن الجريمة المفرطة التي تمارس وتمارس بحق شعبنا الفلسطيني منذ عقود طويلة، مضيفاً أن الجريمة الناجمة عن استهداف المستشفى الأهلي المعمداني تظهر بوضوح مدى إجرام الاحتلال الإسرائيلي، وتضيف جريمة جديدة إلى جرائمه. سجل مشين، مؤكدا أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تنسى، ولن تغفرها الأمة العربية، ولن تسقط بالتقادم. وستبقى حاضرة في القلوب والأرواح، ورغم الجراح العميقة التي تتركها فينا، إلا أنها تبعث فينا إصراراً لا ينضب على استكمال الطريق وتحقيق الحلم الفلسطيني المشروع بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المستشار د. حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الكلمة، أن مصر تولي الجانب الإنساني أهمية قصوى من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، إلى جانب جهودها الحثيثة واتصالاتها مع كافة الأطراف الإقليمية. والأطراف الدولية لاحتواء هذا التصعيد غير المسبوق، مشددة على أن المشهد المأساوي الحالي في الأراضي الفلسطينية يتجاوز ما هو نتيجة لتاريخ طويل من الاستفزازات الإسرائيلية، المتمثلة في تصاعد أعمال التحريض والاقتحامات العسكرية لمدن الضفة الغربية، وهدم المنازل المنازل، والتوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة، واستمرار انتهاكات الوضع الراهن للمقدسات في مدينة القدس، مؤكدا رفض مصر القاطع لأية دعوات للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، لأن ذلك يشكل تصفية. . من أجل القضية الفلسطينية وضياع الحقوق الفلسطينية.

وفي ختام كلمته دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب البرلمانات العربية إلى التحرك بشكل فاعل ومكثف في كافة المحافل الدولية لتعريف العالم بتاريخ وحاضر جرائم الاحتلال الإسرائيلي. والتي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني والضمير الإنساني العالمي.


المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي (2)

 المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي (1)
المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي (1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى