محافظات

محافظ الغربية يشهد تجربة إخلاء مدرسة عن طريق مركز السيطرة الموحد.. صور

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تجربة حية للتعامل مع بلاغ يتعلق باندلاع حريق بمدرسة النسيج بطنطا، من خلال مركز التحكم الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في إطار الاستعداد أجهزة المحافظة لمواجهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية. وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي استعداده التام لإدارة الأزمات والكوارث، ويراجع بشكل دوري جاهزية وفعالية كافة المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

وتابع المحافظ خلال التجربة كيفية إدارة هذه الأزمة بسرعة كبيرة، من خلال توجيه سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، وتوجه جميع ممثلي الخدمات والجهات إلى مكان الحادث على الفور، ومن بينهم سيارات الإسعاف ومراكز الإطفاء والأطقم الصحية، المياه والكهرباء والغاز والمرور وغيرها من الجهات المختصة للتعامل مع الوضع. الحادث.

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه من خلال هذا المركز يتم ربط مختلف عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية من خلال مركز رئيسي وغرفة عمليات متخصصة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل تم تنفيذها وفقًا لقرارات مجلس الوزراء. أحدث المعايير العالمية، في إطار عمليات التحول الرقمي في الدولة المصرية. ويتم ذلك من خلال نظام واحد تشارك فيه أجهزة الدولة باستخدام كافة الإمكانات المتاحة ووسائل الاتصال الحديثة، مما يساهم في التدخل السريع أثناء الأزمات، ويساعد في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحياة المواطنين، كما يساهم في تحسين جودة الخدمات. خدمات الإغاثة والطوارئ من خلال تقليل زمن الاستجابة للأحداث وسرعة التعامل. ومن خلاله يتيح التعاون والتكامل بين أصحاب المصلحة في اتخاذ القرار من خلال إتاحة البيانات الدقيقة.


جانب من الحدث

جانب من الحدث (2)
جانب من الحدث

جزء من الحدث (3)
جانب من الحدث

جانب من الحدث (4)
جانب من الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى