محافظات

مجلس جامعة المنصورة يوافق على منح 11 أستاذا مساعدا درجة أستاذ

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته رقم 604 اليوم برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة. وبدأ المجلس الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين، ودعا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

كما تم تقديم الشكر والتقدير للدكتور محمد حسنين عبده العجمي عميد كلية التربية السابق على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله عميداً، كما تم تقديم التهاني للدكتور علي عبد ربه حسين – بهذه المناسبة بتعيينه عميداً لكلية التربية.

واستعرض رئيس الجامعة أهم الموضوعات التي تناولها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ومنها: ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية لتنمية الوعي والانتماء والروح الوطنية لدى طلاب الجامعة من خلال تنظيم الندوات الثقافية والعلمية، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة في مختلف القطاعات. تعريف الطلاب بحجم المشروعات والإنجازات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء الجمهورية، لتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات الفريدة والهائلة للتعلم والتدريب التي يوفرها، وتكثيف عمل المراكز لرعاية الموهوبين والمتفوقين في الجامعات، التأكيد على أهمية دور الجامعات في مواجهة هذه الظواهر المناخية من خلال الأبحاث والدراسات العلمية التي تتناول هذا الأمر، لوضع خطط عملية لمواجهة هذه الظواهر الطبيعية.

واتخذ المجلس عدة قرارات منها: الموافقة على منح 11 أستاذاً مساعداً درجة أستاذ، ومنح 16 عضو هيئة تدريس درجة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرساً مساعداً على وظيفة مدرس، وتعيين 1 مستشار مساعد.

ووافق المجلس على تعديل عدد من الأنظمة الداخلية لمرحلتي البكالوريوس والبكالوريوس. كما وافق المجلس على إعفاء عدد (4) طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدبلومات العليا مقابل تحسين الخدمة التعليمية ومصروفات الكتب نظرا لحالتهم الصحية.

الموافقة على إنشاء مركز الصيدلة للتميز العلمي “مركز التميز الخدمي العلمي والبحثي” التابع لكلية الصيدلة والذي يضم: مشروع “مركز الصيدلة للتميز العلمي”، مشروع “رفع الكفاءة البحثية – الرنين المغناطيسي”، والموافقة على إبرام اتفاقية تعاون بين كلية التمريض بالجامعة وجامعة تشونغتشينغ. كلية إدارة المدينة) بالصين، لإنشاء مركز تدريب لخدمة المسنين والمسنين في مصر بكلية التمريض بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى