محافظات

محافظ المنيا يتابع حجم الإنجاز بمشروعات "حياة كريمة" بالعدوة وأبوقرقاص

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة تتمتع بإقامة مشروعات خدمية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لخدمة 3 ملايين مواطن من أهالي 192 قرية و757 قرية في نطاق 5 المراكز المستهدفة، بالإضافة إلى مليون و500 ألف مواطن في 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار، في المرحلة الثانية من المبادرة، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين في المجتمعات الأكثر احتياجًا بالريف والمناطق العشوائية وتقديم الخدمات والتسهيلات لجميع فئات المواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية بتكثيف المتابعة الميدانية لأعمال تنفيذ مشروعات المبادرة، والتواجد على أرض الواقع وإزالة المعوقات، مشيراً إلى أنه يعقد اجتماعاً دورياً لبحث الموقف التنفيذي ومعدلات التنفيذ لمشاريع المبادرة في كافة القطاعات، وتذليل العقبات من خلال التواصل المباشر مع الشركات. تم التنفيذ لتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاز كافة الأعمال المقررة وفق الجداول الزمنية المحددة.

وفي إطار توجيهات المحافظ، واصل أحمد خلف رئيس الوحدة المحلية لمركز العدوة، أعمال إنشاء وحدة طب الأسرة (كفر عبد الخالق) ضمن مشروعات مبادرة الحياة الكريمة بإدارة المركز لتحسين الحالة الصحية. جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أنه يجري الانتهاء من صيانة وتركيب أعمدة الإنارة، وذلك لمنع وقوع الحوادث.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، عملية التسليم الإداري لمواقع الوحدات البيطرية ضمن مشروعات “الحياة الكريمة” بمركز أبو قرقاص بقرى (ابيوها) وبني موسى)، وذلك للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات ومعايير الجودة الفنية المتبعة، لافتاً إلى أنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير مباني الطب البيطري في العديد من القرى الأكثر احتياجاً لتحسينها. أداء الخدمات البيطرية في ريف المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمربيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى