علوم وتكنولوجيا

واتساب يضيف ميزة لحماية عنوان IP فى المكالمات للحفاظ على الخصوصية

أضاف تطبيق واتساب ميزة جديدة تسمى “حماية عنوان IP في المكالمات”، والتي تم تصميمها لتعزيز خصوصية المستخدم عند إجراء واستقبال المكالمات على خدمة المراسلة، وفقًا لما ذكره موقعGadgets360.

وسيقوم واتساب بنقل مكالماتك عبر خوادم الشركة بدلاً من الاتصال المباشر بالطرف الآخر والكشف عن عنوان IP الخاص بك، وتقول منصة المراسلة إن الإعداد الجديد اختياري وموجه للمستخدمين المهتمين بالخصوصية.

ويشرح مهندسو Meta الميزة الجديدة في منشور على المدونة الهندسية للشركة، مشيرين إلى أن إعداد “حماية عنوان IP في المكالمات” الجديد يغير كيفية اتصال المكالمات بين المستخدمين على WhatsApp. مثل معظم التطبيقات التي توفر ميزات الاتصال، يوفر تطبيق WhatsApp إمكانية الاتصال من نظير إلى نظير. وهذا يعني أن كلا الطرفين المشاركين في المكالمة يمكنهم رؤية عناوين IP الخاصة بكل منهما.

على الرغم من أن إظهار عناوين IP الخاصة بالمشاركين في المكالمة أمر ضروري حتى تعمل مكالمات نظير إلى نظير بشكل صحيح، إلا أن هذه العناوين تكون فريدة لكل مستخدم ويمكن أن تكشف تفاصيل الموقع التقريبي عنك، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، مثل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. هذه التفاصيل التي قد لا يرغب بعض المستخدمين في مشاركتها مع متصلين غير معروفين على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى